رئيس الحكومة يجتمع بممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 29‏/3‏/2019 23:26

received_285624429034865.jpeg (441 KB)

 


ترأس يومه الجمعة، رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بملحقة مصالح رئيس الحكومة اجتماعا تواصليا، مع هيئات ممثلة لجمعيات آباء وأولياء التلاميذ، بحضور سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشأن التدابير المتخذة لاستدراك الزمن المدرسي، الناتج عن توقف عدد من أساتذة أطر الأكاديميات الجهوية عن العمل، منذ حوالي أربعة أسابيع.


رئيس الحكومة أكد على أهمية الحوار مع جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، منوها بالدور الذي تلعبه هذه الهيئات ، كما شدد على متابعته شخصيا، إلى جانب الحكومة، لهذا الموضوع، حيث اتخذت هذه الأخيرة عددا من الإجراءات والحلول لأن «محور اهتمامها هو الحفاظ على السير العادي للمؤسسات المدرسية، بما يصون مصلحة التلاميذ، وضمان حقهم في التربية والتعليم»

رئيس الحكومة طمأن ممثلي الجمعيات التي حضرت اللقاء التواصلي على «إيلاء الحكومة هذا الملف عناية خاصة، مع حرصها على اتخاذ التدابير العملية اللازمة لاستدراك الزمن المدرسي».


وأوضح العثماني أن «تعاطي الحكومة مع ملف الأطر الجهوية تم بموضوعية تامة، حيث «تم إدخال التعديلات اللازمة على مقتضيات النظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ليصبح مطابقا للنظام المعمول به مع نظرائهم من باقي الأساتذة».


كما  أشار رئيس الحكومة إلى أنه «ليس من حق أي كان توقيف أي خدمة عمومية موجهة للمواطن، بما فيها التعليم العمومي»، معتبرا أن «توقيف الدراسة لأسابيع غير منطقي وغير مقبول، لأن ممارسة الحقوق الدستورية لابد أن تتم في إطار القانون مع مراعاة المصلحة العامة».


كما نوه  وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي،  في ذات اللقاء، بدور جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ التي تعتبر شريكا حقيقيا للارتقاء بالمدرسة العمومية، كما أبرز الأهمية التي توليها الحكومة لقطاع التربية والتكوين والمجهودات التي بُذلت للرقي بالقطاع والبرامج التعليمية والرفع من جودتها طبقا لما ورد في الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030.


وبعد أن ذكر بما تحقق من تدابير لتقليص الاكتظاظ والهدر المدرسيين، توقف السيد الوزير عند المجهود الذي قامت به الحكومة لضمان حقوق الأطر العاملة بنظام التعاقد، من خلال مراجعة النظام الأساسي وتجويده والإنهاء مع التعاقد باعتماد التوظيف الجهوي الذي أعطى لهذه الفئة كافة الحقوق التي يتمتع بها حاليا باقي زملائها.


أما بخصوص استدراك الزمن المدرسي، أوضح السيد الوزير، أن وزارته قامت بعدد من الإجراءات والتدابير بتعاون مع عدد من الشركاء لمواكبة التلاميذ فيما تبقى من السنة الدراسية.







رئيس الحكومة يجتمع بممثلي جمعيات آباء وأولياء التلاميذ
رابط مختصر
29‏/3‏/2019 23:26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.