المواسيم تفلت من قرار المنع و تتحدى فيروس كورونا

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 5‏/3‏/2020 16:20

20171019115808.jpg (84 KB)

قرّر وزير الثقافة والشباب والرياضة، لحسن عبيابة، منع جميع المهرجانات والتظاهرات التي يشارك فيها أشخاص قادمون من خارج المغرب، طيلة شهر مارس الجاري، بما فيها المحاضرات واللقاءات الثقافية والرياضية، وذلك بسبب المخاوف من انتشار فيروس “كورونا”.

ونصّت دورية مستعجلة وجهها الوزير عبيابة، اليوم الخميس 05 مارس الجاري، إلى رئيس اللجنة الأولمبية المغربية ورؤساء الجامعات الرياضية والمدراء المركزيين والجهويين والإقلميين للوزارة، إلى جانب مدراء المصالح المستقلة، منع تنظيم جميع المهرجانات باستثناء المواسم.

ووفق المصدر ذاته، فقد تم أيضا منع التظاهرات التي يشارك فيها أزيد من 1000 شخص فما فوق من المقيمين في التراب الوطني في حالة إقامتها في أماكن مغلقة أو محددة، مشيرة إلى أنه يمكن إقامة اللقاءات الرياضية الوطنية واللقاءات بين الفرق الرياضية ونظيراتها الأجنبية شريطة أن يتم ذلك بدون جمهور.

ولفت وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى ضرورة عقد اجتماعات مع مختلف المعنيين بهذه القرارات لإخبارهم حالا بفحواها، والتأكد من تنفيذها بدقة.

وطالبت المراسلة الوزارية بضرورة “الرجوع إلى ولاة وعمال المملكة في حالة أي مستجد، مع إلزامية الإخبار المباشر والعاجل لديوان الوزير”.

korouna-1.jpg (55 KB)

المواسيم تفلت من قرار المنع و تتحدى فيروس كورونا
رابط مختصر
5‏/3‏/2020 16:20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.