متابعة ناشط حقوقي على خلفية تضامنه مع حراك جرادة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 29‏/3‏/2019 12:29

جرادة.jpg (247 KB)

في تعليقه على تأجيل محاكمة الناشط  فريد بعلي، قال عبد الحكيم لمكيريش منسق مجموعة “أطاك المغرب” ببلدة أكدز، إقليم زاكورة، إنه تم تأجيل محاكمة عضو الجمعية، المتابع في حالة سراح، بتهمة “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح وجنايات بواسطة الوسائل الالكترونية وإهانة هيئة منظمة”، وذلك بعد تدوينة “تضامنية” مع حراك جرادة يوم 2 فبراير 2018، على “فايسبوك”، جاءت فيها، “كل التضامن مع انتفاضة جرادة الأبية ضد النظام الغاشم”. 

وأضاف ذات منسق مجموعة “أطاك المغرب” في تصريحات لوسائل الإعلام”، أن تأجيل المحاكمة إلى يوم 10 أبريل القادم، جاء بناء على طلب دفاع فريد بعلي. 

للعلم، فإن مجموعة من الهيئات بزاكورة من بينها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية أطاك المغرب، والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، عبرت عن تضامنها مع المتابع على خلفية التدوينة التضامنية مع حراك جرادة. 

وأضافت الهيئات الحقوقية نفسها، في بيان صادر عنها، أمس، الأربعاء 27 مارس الجاري، أن غاية المحاكمة هي “إسكات وترهيب كل الأصوات الحرة والمناضلة”. معتبرة المحاكمة بمثابة “تضييق مرفوض على حرية التعبير التي تكفلها المواثيق والأعراف الدولية”.

متابعة ناشط حقوقي على خلفية تضامنه مع حراك جرادة
رابط مختصر
29‏/3‏/2019 12:29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.