المغرب يطرد 8 برلمانيين إسبان بسبب مواقفهم المعادية للوحدة الوطنية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 29‏/2‏/2020 20:11


طردت السلطات المحلية ثمانية مواطنين كاتلان من مدينة العيون، أمس الجمعة، بينهم نواب من البرلمان ومستشارون من محافظات إقليم كاتالونيا، وأعضاء في منظمات غير حكومية، بسبب مواقفهم الداعمة لجبهة البوليساريو الانفصالية.

ونقلت صحيفة القدس العربي عن ديفيد مينوفيس عضو الوفد الكاتالوني، لصندوق الكاتالان للتعاون الإنمائي، قوله إن السلطات "لم تسمح لهم حتى بالنزول من الطائرة، وأجبرتهم على العودة بنفس الرحلة إلى لاس بالماس"..

وبحسب المصدر ذاته، فالرحلة نظمتها مجموعة "السلام والحرية من أجل الشعب الصحراوي" في البرلمان الكاتالوني، وكان من المقرر لها أن تجتمع في العيون مع نشطاء موالين للطرح الانفصالي.

وقالت الصحيفة إن الوفد الكاتالوني ضم ثلاثة أعضاء في البرلمان الكتلاني، وهم فيران تشيفيت، سوزانا سيغوفيا، وفيدال أراغونيس، بمعية ممثلين عن وكالة التعاون الكاتالوني، وما يسمىجمعية البلديات المتضامنة مع الصحراء
المغرب يطرد 8 برلمانيين إسبان بسبب مواقفهم المعادية للوحدة الوطنية
رابط مختصر
29‏/2‏/2020 20:11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.