المحكمة تفصل في قضية تزوير مؤتمرات حزب بنعبد الله

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 13‏/3‏/2019 07:29


التقدم والاشتراكية.jpg (187 KB)

قضت المحكمة الابتدائية بالرباط، الاثنين، برفض الطعن الذي تقدم به تيار "قادمون" المعارض للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، والذي يتهمه ب"التزوير" في وثائق تخص الحزب.

الحكم الذي رفض الطعن، زكى شرعية إنتخاب الأمين العام لحزب التقدم الإشتراكية، في المؤتمر الأخير الذي طعن تيار "قادمون" في شرعيته، عقب منع العديد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب من حضور أشغال هذا المؤتمر.

والجدير بالذكر أن التيار المذكور برئاسة حسن بنقبلي، قد لجأ الى القضاء ضد بنعبد الله، متهما اياه بالتزوير في جميع الوثائق التي قدمها لوزارة الداخلية بعد انتهاء أشغال كل المؤتمرات التي عقدها الحزب منذ 2014 إلى 2018، أي المؤتمر الوطني التاسع والمؤتمر الاستثنائي والمؤتمر العاشر.

ورغم رفض المحكمة في وقت سابق وقف المؤتمر استعجاليا، فإن التيار المناهض لنبيل بنعبد الله "أصر على تقديم مقال إصلاحي يطالب من خلاله المحكمة بإلغاء نتائج المؤتمر بسبب خرق القانون التنظيمي للأحزاب السياسية".

وكان المكتب الوطني لتيار "قادمون" المناوئ لقيادة حزب التقدم والاشتراكية أن أكد في آخر مجلس وطني له أن "التنظيم الشيوعي" يعيش أقصى درجات الانهيار والتفسخ مع القيادة الحالية.

المحكمة تفصل في قضية تزوير مؤتمرات حزب بنعبد الله
رابط مختصر
13‏/3‏/2019 07:29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.