عاجل : إعتصام مفتوح لممثلي المجتمع المدني بسوق السبت طلبا للتنمية

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 24‏/2‏/2020 16:52


في خطوة جريئة نظم  إعتصام مفتوح لممثلي جمعيات أحياء سوق السبت بإقليم الفقيه بن صالح و ذلك للتنديد برفض المجلس الجماعي للمدينة الافراج عن الرخص الخاصة بمشروع تعميم الربط بشبكة الماء الصالح للشرب و الذي يندرج ضمن مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الذي أعطى إنطلاقته عامل الاقليم خلال شهر نونبر من السنة الماضية و هو المشروع الذي ترافعت عليه جمعيات الاحياء و حددت لائحة تشمل 1600 أسرة في وقت تساؤل منظموا الاعتصام عن السر وراء رفض رئيس المجلس الجماعي الشروع في إعطاء الرخص بعد إستنفاد كافة السبل الى ذلك في وقت تزداد فيه حدة التوتر بالمدينة بفعل إستعداد آلاف الاسر و المواطنين في الخروج في مسيرات إحتجاجية للمطالبة بالاستجابة لمختلف مطالبهم و المرتبطة كذلك بتحديد الاجل لبداية أشغال مشروع الصرف الصحي و التبليط و الذي سبق للمجتمع المدني أن كان له الفضل في إخراجه لحيز الوجود بشراكة مع المجلس الإقليمي و الذي مازال يراوح مكانه بعد تخصيص ميزانية تقدر بأكثر من أربعة ملايير يطالب ممثلي الساكنة من المجتمع المدني بإخراجه هو الآخر إلى حيز الوجود .

IMG-20200224-WA0013.jpg (30 KB)
الاعتصام مازال مستمرا لحدود الساعة في وقت من المرتقب أن يتم تنظيم مبيت جماعي بمقر الجماعة سيلتحق بعدها ساكنة المدينة بالمعتصم في ضل عدم تواجد رئيس المجلس الجماعي بالمدينة و هو ما يعتبره ممثلي المجتمع المدني إنتقاصا من مطالبهم.

عاجل : إعتصام مفتوح لممثلي المجتمع المدني بسوق السبت طلبا للتنمية
رابط مختصر
24‏/2‏/2020 16:52
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.