ماليزيا.. مهاتير محمد يقدم استقالته

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 24‏/2‏/2020 10:06

 

ماليزيا.. مهاتير محمد يقدم استقالته
   
 

أفادت تقارير إعلامية بأن رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد قدم استقالته إلى ملك البلاد في خضم محادثات بشأن تشكيل ائتلاف حكومي جديد.

وكذلك نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصدرين قولهما إن مهاتير قدم استقالته، وذكرت أن متحدثا باسم مكتب رئيس الوزراء امتنع عن التعقيب، وقال إن بيانا سيصدر قريبا.

وتولى مهاتير (94 عاما) منصبه في ماي 2018 وهي ثاني مرة يرأس فيها الحكومة.

وتأتي الاستقالة بعد إجراء محادثات مفاجئة في مطلع الأسبوع بين حزب مهاتير وجماعات أخرى بشأن تشكيل حكومة جديدة تستبعد خليفته المنتظر أنور إبراهيم.

وفرض الخلاف بين الخصمين القديمين مهاتير (94 عاما) وأنور (72 عاما) شكل السياسة في ماليزيا على مدى عشرات السنين، واستمر التوتر رغم تحالفهما لكسب انتخابات 2018، بناء على وعد بتخلي مهاتير ذات يوم عن السلطة لأنور.

واتهم أنور يوم الأحد حزب مهاتير و"الخونة" في حزبه بالتآمر لتشكيل حكومة جديدة مع المنظمة الوطنية المتحدة للملايو وهي الحزب الحاكم السابق الذي أطيح به في 2018 وسط اتهامات بالفساد على نطاق واسع.



ماليزيا.. مهاتير محمد يقدم استقالته
رابط مختصر
24‏/2‏/2020 10:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.