مستخدموا الإنعاش الوطني يتظاهرون بمراكش

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 10‏/3‏/2019 16:46


الالنعاش الوطني.jpg (221 KB)

نظمت النقابة الوطنية لعمال وعاملات الإنعاش الوطني المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أمس السبت 9 مارس،  وقفة احتجاجية امام مقر ولاية مراكش، وذلك تنفيدا للبرنامج النضالي المسطر من طرف الجمم العام الوطني المنعقد يوم 23 فبراير 2019.

وتتمحور بنود البرنامج النضالي، في الاحتجاج من أجل تحقيق مجموعة من المطالب اولها الإدماج الفوري في إطار الوظيفة العمومية وذلك لفك المعاناة التي تعانيها هذه الشريحة من العمال منهم من قضى اكثر من 30 سنة ولم يستفيد من تحرك الأجرة التي لا تتعدى 1500 درهم وما يسمى ب”السماك” وليس السميك مع اعتبارهم في بعض المناطق عمال زراعيين، وفي جل المناطق عمال وعاملات ومنظفين ومنظفات ويقومون بمهام اخرى كرؤساء أقسام وكتاب اداريين وتقنيين.

وأكدوا على أن مطالبتهم برفع الاجور، كما يطالبون بالتغطية الصحية بدل الزامهم ببطاقة راميد.

لا يخفى على الجميع ما تعانيه هذه الشريحة من معاناة على مستوى المعيشة اثناء مشوارها المهني والازمة بعد نهاية المهمة التي افنى فيها شبابه خارجا خاوي الوفاض بدون تقاعد حاملا مجموعة من الأمراض ولامعيل على احوال الزمان.

مستخدموا الإنعاش الوطني يتظاهرون بمراكش
رابط مختصر
10‏/3‏/2019 16:46
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.