10 منظمات تتظاهر للتنديد بـ”صفقة القرن”

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 30‏/1‏/2020 18:08

20200130_190718.jpg (73 KB)

تعتزم 10 منظمات غير حكومية ، تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الخميس 30 يناير الجاري، أمام مبنى القنصلية الأمريكية بمدينة الدار البيضاء، رفضا لما يعرف بـ”صفقة القرن” المزعومة.

جاء ذلك في بيان صدر، الأربعاء، عن منظمات بينها “الائتلاف المغربي للتضامن”، و”الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة”، و”الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب”.

وعبرت المنظمات في بيانها عن رفضها لهذه الصفقة التي تهدف وفق تعبيرهم إلى “تصفية القضية الفلسطينية”، منتقدة انحياز الإدارة الأمريكية إلى الكيان الصهيوني.

وكان ترامب أعلن في مؤتمر صحفي بواشنطن بنود “صفقة القرن” المزعومة، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

وتتضمن الخطة التي رفضتها السلطة الفلسطينية وكافة فصائل المقاومة، إقامة دولة فلسطينية “متصلة” في صورة أرخبيل تربطه جسور وأنفاق، وجعل مدينة القدس عاصمة موحدة لإسرائيل.

10 منظمات تتظاهر للتنديد بـ”صفقة القرن”
رابط مختصر
30‏/1‏/2020 18:08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.