بحضور  دبلوماسي إفريقي« أوزون » تحتفل بعيد النساء، و تختار ملكة جمال المغرب للنظافة وملكة جمال إفريقيا للنظافة

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 9‏/3‏/2019 16:54

africpresse-1.jpg (65 KB)

 

نظمت مجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات » تظاهرة كبرى للاحتفال بالنساء العاملات بمجال النظافة (عاملات الوطن)، في يوم المرأة العالمي والذي يصادف 8 من كل مارس، وذلك في قالب فني تحسيسي.

وعرف التظاهرة الكبرى التي تنظمها مجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات يوم الجمعة 8 من مارس الجاري على الساعة الثانية بعد الزوال بفندق حسان بالرباط، تشريف مجموعة من الأسماء الفنية والإعلامية، التي أبت إلا أن تحتفل بعاملات النظافة اللواتي يعملن بمجهود خرافي على تجميل طرقات مدن المملكة بعيون ساهرة لا تتعب.

تشاركت أسماء فنية وإعلامية في هذا الكريم من خلال فقرات متنوعة ضمنها فقرة تحسيسية تحت عنوان « لحظة للنظافة » لتجربة مهنة عاملة النظافة والقيام بمهامها اليومية للحظة من الزمن، مع مشاطرتها لخلاصة هذه التجربة أمام عدسة كاميرا الإعلام المغربي.

السيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات، اعتبر أن الاحتفال بالنساء العاملات بالمجموعة، هو احتفال بكيان المرأة وتكريما لها في يومها العالمي، مؤكدا على أن النساء العاملات بمجال تنظيف الشوارع يمثلن نسبة مهمة من العاملين بالمجموعة على صعيد المملكة والدول الإفريقية والذي يفوق عددهم 8000 آلاف عامل وعاملة.

وأشار السيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات، أن المجموعة تضم نساء متفوقات في جميع المجالات، حيث حصلت الكثير منهن على شواهد تقديرية لعملها، كانت أخرهن في السنة الماضية تكريم تشرفت به سائقة مغربية تعمل تحت لواء مجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات بمالي من طرف السيد إبراهيم بوبكر كايتا رئيس جمهورية مالي.

ومن بين الشخصيات الفنية النسائية التي تشارك يوم الجمعة في التظاهرة الممثلة بشرى أهريش التي سبق لها وكرّمت عاملات النظافة من خلال دور تمثيلي بسلسلة « مرا وكادة » الذي عرض على شاشة القناة الثانية ولقي استحسانا وتفاعلا كبيرا من طرف المتابع المغربي، نظراً لتجسيدها الدور باحترافية كبيرة من جميع زواياه الفنية.والممثل رشيد الوالي و الممثلات بنات لالة منانة،سامية أقريو، وهند السعديدي، و السعدية ازكون، إضافة إلى نورة الصقلي، ونعيمة إلياس، وفنانة سعاد صابر ، وعميد الشاشة المغربية الممثل عبد القادر مطاع وآخرون..

وفي السياق ذاته، علق الممثل عبد القادر مطاع على تظاهرة « جمال ونظافة » التي تحتفي بالنساء العاملات في مجال النظافة، رفقة أسماء وازنة أنه « لابد من الالتفاف لهذه الفئة من عاملات الوطن اللواتي تحقق على أيديهن إنجازات عظيمة في خدمة الوطن ».

يشار إلى أن تظاهرة « جمال ونظافة » المقامة لشركة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات بفندق حسان بالرباط تقاطر عليها شخصيات من جميع الفئات الفنية والإعلامية، بالإضافة إلى حضور  بعض أعضاء السلك الدبلوماسي الإفريقي المعتمد بالمملكة المغربية، وكذا بعض المجموعات الغنائية الفولكلورية الإفريقية.

وتم بالمناسبة اختيار ملكة جمال المغرب للنظافة الآنسة حسناء فردوس 22 سنة من استغلالية مدينة صفرو، بالإضافة إلى ملكة جمال إفريقيا للنظافة السيدة تراوري ميمونة 29 سنة من استغلالية باماكو.

كما تم بالمناسبة كذلك توزيع العديد من الهدايا الرمزية على عاملات النظافة اللواتي سجلن حضورا لافتا بهذه المناسبة، ولم يفوتن الفرصة حيث تقدمن بالشكر الجزيل للسيد عزيز البدراوي الرئيس المدير العام لمجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات على الالتفاتة الإنسانية التي يخصها بهن في كل مناسبة سواء كانت وطنية أو دينية، ورفعوا أكفهم بالدعاء له بالصحة والعافية وطول العمر.

جدير بالذكر أن مجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات شركة مواطنة بما تحمله الكلمة من معنى، وهذا يرجع أساسا لحنكة وتجربة السيد عزيز البدراوي رئيس المدير العام لمجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات، فقد أصبحت بفضل هذا الرجل الذي له غيرة وطنية وحبه لبلده ومسقط رأسه منطقة بن سليمان،( أصبحت) المجموعة تنشط ب بالعديد من الدول افريقية وتطمح بحول الله أن تتواجد في قريب الأيام بالخليج العربي، كما أن مجموعة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات حرصت على خلق فرص شغل لعدد ضخم من النساء عبر هذه الدول، كما تعتبر الشركة الرائدة بالمغرب في مجال تدبير النظافة والنفايات المنزلية والطبية، وتقدم خدمات بجودة عالمية الأمر الذي مكنها من الحصول على علامة الجودة العالمية « ISO ».



بحضور  دبلوماسي إفريقي« أوزون » تحتفل بعيد النساء، و تختار ملكة جمال المغرب للنظافة وملكة جمال إفريقيا للنظافة
رابط مختصر
9‏/3‏/2019 16:54
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.