عساكر إفريقيا للرياضة، يختتمون دورة جمعيتهم العامة السادسة

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 9‏/3‏/2019 16:21

FAR SPORT 1.jpg (25 KB)

توجت أشغال الدورة السادسة للجمعية العامة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا، التي اختتمت اليوم الجمعة بمراكش، بالمصادقة على تقرير حول أنشطة الأمين العام للمنظمة، وآخر للأمين العام للمال وميزانية المنظمة برسم 2019.

وخلال هذه الدورة، التي نظمت من قبل القوات المسلحة الملكية، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، انتخب رؤساء الوفود الجنرال دو بريغاد كاتريما مانوني فينحاس ( أوغندا) نائبا لرئيس منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا، لولاية مدتها أربع سنوات، وتعيين الكولونيل ماجور ابراهيما دياباتي ( مالي) في منصب الأمين العام للمال للمنظمة.

كما توجت أشغال الجمعية العامة ، التي نظمت ما بين 3 و 8 مارس الجاري، بتعيين الفرق الافريقية لكرة القدم، التي ستمثل القارة في الدورة السابعة للألعاب العالمية العسكرية المزمع تنظيمها شهر أكتوبر 2019 بالصين . ويتعلق الأمر بثلاثة فرق للذكور ( الجزائر، مصر، وجمهورية غينيا)، وفريقين للإناث، من بينهما الكاميرون، في انتظار تعيين بلد آخر من قبل الجمعية العامة المقبلة للمجلس الدولي للرياضة العسكرية المرتقب عقده في أبريل المقبل بالفيتنام.

وبخصوص تنظيم مختلف التظاهرات، اتفق رؤساء الوفود على منح الطوغو شرف تنظيم الدورة المقبلة للبطولة الافريقية العسكرية في العدو الريفي لسنة 2021 وموريتانيا أو تشاد تنظيم الدورة السابعة لاجتماع اللجنة المديرية لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا في 2020.

كما وافق رؤساء الوفود على منح تنظيم الدورة الثانية للألعاب العسكرية الإفريقية لسنة 2021 للكونغو ، والدورة التاسعة للبطولة الإفريقية العسكرية في كرة القدم لسنة 2020 أو 2021 لإرتيريا، والدورة الثانية لبطولة إفريقيا العسكرية لكرة السلة لسنة 2020 لمالي، والدورة السادسة لكأس إفريقيا العسكرية في رياضة الملاكمة لسنة 2020 لأوغندا .

وتقرر خلال أشغال الجمعية العامة للمنظمة، أيضا، منح تنظيم الدورة الأولى لبطولة إفريقيا العسكرية لكرة اليد لسنة 2021 للسينغال، والدورة الأولى لبطولة إفريقيا العسكرية للجيدو لسنة 2021 للجزائر، والدورة الأولى لبطولة إفريقيا العسكرية للكرة الطائرة لسنة 2021 للكاميرون.

وتضمن البيان الختامي الذي توج أشغال هذه الجمعية العامة، دعوة الدول المشاركة كملاحظ إلى الالتحاق بالأسرة الكبيرة للرياضة العسكرية في إفريقيا، فضلا عن منح شرف تنظيم الجمعية العامة المقبلة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا لسنة 2021 لبوركينا فاصو.

وعبر رؤساء الوفود من خلال هذا البيان، عن عميق امتنانهم وتقديرهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدعمه الدائم والمتواصل لأنشطة هذه المنظمة، مثمنين عاليا، إلتزام جلالته من أجل تحقيق السلم والاندماج والتنمية بإفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن أشغال الدورة السادسة للجمعية العامة لمنظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا عرفت مشاركة 27 بلدا، من بينها الجزائر، أنغولا، بوركينافاصو، بورندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية الكونغو، الكوت ديفوار، جيبوتي ( ملاحظ)، إرتيريا، الغابون، غينيا كوناكري، كينيا، مالي، المغرب، موريتانيا، الموزنبيق، النيجر، نيجيريا، أوغندا، السينغال، السودان، تانزانيا، الطوغو، وزمبابوي.

وتتشكل منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا، التي تم إحداثها سنة 1994، من القوات المسلحة للبلدان الإفريقية الأعضاء. وتضم 45 بلدا ، كما أنها تمثل إفريقيا في المجلس الدولي للرياضة العسكرية.

وتنظم منظمة الرياضة العسكرية في إفريقيا ألعابا عسكرية كل أربع سنوات، والبطولات العسكرية وكذا كأس إفريقيا لكرة القدم العسكرية كل سنتين. كما أنها تعقد جمعيتها العامة كل سنتين منذ 2008.

عساكر إفريقيا للرياضة، يختتمون دورة جمعيتهم العامة السادسة
رابط مختصر
9‏/3‏/2019 16:21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.