نقابات صيادلة المغرب تحتج أمام وزارة الصحة بالرباط

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 14‏/1‏/2020 10:11

 

أعلنت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين عاشر فبراير المقبل، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، تعبيرا عن السخط والإحتقان المتزايد في أوساط الصيادلة ورفضا لسياسة اللامبالاة التي تنهجها الوزارة ازاء الأوضاع المتدهورة للصيدليات.

ويأتي هذا القرار عقب لقاء المجلس الوطني الأخير لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، المنعقد بمدينة أكادير، وذلك ردا على تنامي الأزمة الإقتصادية للصيدليات في السنوات الأخيرة وتفاعلا مع القاعدة الصيدلانية الداعية إلى التفاعل مع أوضاعها المتردية بشكل لايحتمل التأجيل.

واستطردت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، في بلاغ لها، في بسط دوافع النزول للإحتجاج بالعاصمة ومنها “الرسائل السلبية التي قدمتها وزارة الصحة في الأشهر الثلاث الأخيرة، التي تهدد من خلالها ىالمسلك الطبيعي للأدوية والتي تؤكد تراجعها عن التزاماتها السابقة في تنزيل توصيات اللجنة المشتركة مع الوزير الأسبق لإصلاح القطاع، هذا مع قطعها لكل وسائل التواصل مع التمثيليات المهنية للصيادلة ونهج سياية الآذان الصماء اتجاه قضاياهم المصيرية”.

كما عزت الكونفدرالية قرار الوقفة الاحتجاجية التي وصفتها بالأولى إلى “بعض الأوراش الأخيرة المؤكدة لبلورة مشاريع داخل الوكالة الوطنية للتأمين الصحي مع وزارة الصحة والتي من شأنها أن تعصف أكثر بالإوضاع الإقتصادية للصيدليات وتزيد من حدة الأزمة وانعكاساتها على القطاع في السنوات المقبلة”.

نقابات صيادلة المغرب تحتج أمام وزارة الصحة بالرباط
رابط مختصر
14‏/1‏/2020 10:11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.