الدكالي يعد الصيادلة بحل مشاكلهم

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 3‏/3‏/2019 18:43

الدكالي الصيادلة.jpg (168 KB)

أكد  أنس الدكالي،  خلال كلمته بمعرض الصيدلة  Officine Expo في دورته 16 بمراكش، خلال نهاية هذا الأسبوع، على الدور الهام الذي تلعبه الصيدلة في النظام الصحي الوطني، مشيرا إلى الحكومة جعلتها واحدة من أولويات سياستها، بقوله أن الصيدلية تلعب دورا مكملا وحيويا لإدارة وزارة الصحة العامة وبرامجها، حيث تحتل (الصيدليات) مساحة صحية متاحة في جميع أنحاء البلاد، حتى في الزوايا النائية، يقول الوزير.

وشدد الوزير في كلمته، على تعزيز دور الصيدلة وإدماجها في استراتيجيات وبرامج الوزارة، كونها تساهم في الوقاية والتوعية الدوائية، لتشكل بذلك الأمن الصحي للمواطنين.

وقال وزير الصحة إنه جاء إلى هنا للاستماع إلى مقترحات الصيادلة، حيث أكد لهم أنه سيبذل قصارى جهده لدعم القطاع “الذي أصبح يعاني من صعوبات تهدد متانة هذا النظام الوطني ومهامه الأساسية”، يضيف الدكالي.

والتزم الدكالي أمام الحاضرين بإنشاء وكالة الأدوية والمنتجات الصحية، مشددا على أن وزارته قد بدأت حوارا مع الهيئات المهنية وممثلي المهنة للخروج بحلول حول المشاكل التي يعرفها القطاع مع مديرية الضرائب، حي تم إنشاء ثلاثة لجان فرعية لهذا الغرض.

وتعرف الندوة مشاركة شخصيات مرموقة في القطاع على المستويين الوطني والدولي خلال موعد هام لتقاسم المعارف والتجارب، حيث سيتم تنظيم ندوات عديدة حول مواضيع متخصصة مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات نظامنا الصحي.

كما يطمح معرض الصيدلة Officine Expo لتعزيز موقعه كرائد في مجال المعارض الخاصة بالصيدلة على مستوى المغرب وعلى مستوى القارة الافريقية، علما أنه أول معرض على المستوى القاري الذي حظي باعتماد Ethical Med Tech، كما أنه يستجيب لكل المعايير التي تعتمدها أخلاقيات المهنة بأوروبا.

وعرف المعرض خلال هذه الدورة مشاركة 125 عارضا مما يشكل لقاءا هاما بين الفاعلين في قطاع الصيدلة من شركاء ومزودين لمنتجات الصحة والنظافة ومختصين في مجال مستحضرات التجميل.  

الدكالي يعد الصيادلة بحل مشاكلهم
رابط مختصر
3‏/3‏/2019 18:43
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.