حزب الإستقلال يطالب بدور جماعي في حماية حقوق سكان طنجة بتصميم التهيئة

الحرية تي في - حسام الدين بوزردة آخر تحديث : 9‏/1‏/2020 12:26

فيما يستعد المجلس الجماعي لمدينة طنجة، لتبني رأيه في مسودة وثيقة تصميم التهيئة قبل إحالتها على أنظار اللجنة المركزية للبت النهائي فيها، دعا حزب الاستقلال، الجماعة، إلى إبراز دورها في هذا الموضوع بما يخدم مصلحة الساكنة.

جاء هذا في بيان صادر عن اجتماع للفرع المحلي لحزب “الميزان” بمدينة طنجة، انعقد هذا الأسبوع تدارس خلاله عددا من القضايا التي تهم الشان المحلي لمدينة طنجة.

ورأى حزب الاستقلال في بيانه الذي اطلعت عليه جريدة طنجة 24 الإلكترونية، ضرورة التعاطي الإيجابي والمسؤول مع تعرضات المواطنين والمواطنات و ملاحظاتهم حول مشروع تصميم التهيئة ، في إطار من التوازن بين متطلبات المصلحة العامة و الخاصة.

وطالب الحزب الممثل بعضوين في المجلس الجماعي، الجماعة بإبراز دورها كسلطة منتخبة في إبداء الرأي الذي يخدم مصلحة الساكنة أولا وأخيرا.

هذا وبلغ عدد التعرضات التي تم تقديمها من طرف المواطنين، على مشروع تصميم التهيئة، خلال فترة عملية البحث العمومي التي امتدت طيلة شهر دجنبر الماضي، ما مجموعه 3500 تعرض من أصل 6000 زائر. حسب بيانات جماعة طنجة.

ويستعد المجلس الجماعي خلال دورة استثنائية، الأسبوع القادم، لتقديم ملاحظاته النهائية بشأن مشروع تصميم التهيئة، المبنية على نتائج البحث العمومي الذي قامت به الجماعة طيلة دجنبر المنصرم، قبل إحالته على اللجنة المركزية.

 

حزب الإستقلال يطالب بدور جماعي في حماية حقوق سكان طنجة بتصميم التهيئة
رابط مختصر
9‏/1‏/2020 12:26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.