الرباط.. عرض مسرحية "بوراس" لفرقة سيكلوراما

الحرية تي في - محمد زريزر آخر تحديث : 28‏/2‏/2019 19:01

 

مسرحية.jpg (15 KB)

تم مساء أمس الأربعاء بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، عرض مسرحية "بوراس" لفرقة "سيكلوراما"، بعد عرضها في كل من الجديدة وسطات والدار البيضاء.

ويشخص مسرحية "بوراس" للمؤلف صلاح الدين بنموسى وسينوغرافيا وإخراج أيوب العياسي، كل من الفنانة حنان مسعودي والممثل محمد الحوضي والفنان أيوب العياسي، إلى جانب وهيبة الوكيلي، الاكتشاف الجديد الذي تقدمه الفرقة ضمن طاقمها المسرحي، والتي أبهرت الجمهور بموهبتها في التشخيص والتجسيد الكوريغرافي.

وأبرز مخرج المسرحية، أيوب العياسي، أن فرقة سيكلوراما تحاول من خلال الاشتغال على مسرحية "بوارس"، إحياء الريبرتوار المسرحي المغربي، مشيرا إلى أنها كتبت سنة 1971 وجسدت أول مرة، في عرض وحيد سنة 1972، وهي اليوم تقدم في إخراج جديد في سعي للتعبير عن هموم المواطن.

وأضاف أن المسرحية، في نسختها الجديدة، ترصد الحوار الداخلي اللامنتهي الذي ينخرط فيه الانسان، أمام حاسوبه، أثناء عملية التواصل الافتراضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مسجلا أن المسرحية نص مغربي مئة في المائة، مبرزا أن اشتغال فرقة "سيكلوراما" على هذا النص من الريبيرتوار المسرحي المغربي يندرج في إطار استمرارية مشروع الفرقة في السير نحو مسرح مغربي حديث.

وبعد عروضها الناجحة المقدمة بشراكة مع جهة الدار البيضاء- سطات، في كل من الجديدة وسطات والدار البيضاء٬ تتواصل عروض الجولة الوطنية لفرقة سيكلوراما، بعد الرباط، بكل من مراكش، وآسفي، ومكناس، والحاجب، والمحمدية، وبنسليمان، وخريبكة، وطنجة٬ وتطوان، وأزمور، وزاكورة، والداخلة.

الرباط.. عرض مسرحية "بوراس" لفرقة سيكلوراما
رابط مختصر
28‏/2‏/2019 19:01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.