فعاليات المجتمع المدني تنتفض ضد حفل انريكو ماسياس بميغاراما

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 13‏/2‏/2019 16:39

ماسياس.jpg (273 KB)

انتفضت فعاليات المجتمع المدني وشخصيات حقوقية ونشطاء ضد الحفل الغنائي للمغني الفرنسي أنريكو ماسياس المبرمج يوم 14 فبراير بسينما ميغاراما، حيث من المفترض أن يحيي الفنان حفلا غنائيا تزامنا مع ما يسمى بـ "الفلانتين" أو عيد الحب الذي يوافق تاريخ الحفل.

انريكو ماسياس معروف بمواقفه الداعمة للاحتلال الصهيوني، وهو من أصول جزائرية وممنوع من دخول الجزائر التي غادرها غداة الاستقلال، وكان معروفا بقربه من الاحتلال الفرنسي، الشيء الذي جعله غير مرحب به في الجزائر، وهو لا يفوت أي فرصة للتغني ببلده الاصلي ، وإعلان رغبته الكبيرة في زيارته.

في هذا الصدد، دعا الائتلاف المغربي للتضامن و الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة الشعب المغربي للتعبير عن رفضه وإدانته لإقامة الحفل بالحضور إلى الوقفة الاحتجاجية التي ستقام يوم الخميس 14 فبراير ابتداء من الساعة 7 ونصف أمام مركب ميغاراما بالدار البيضاء.وذلك بغية إلغاء الحفل .

في السياق نفسه ، تحدى المطرب المذكور دعوات المقاطعة، وأكد في تصريح لقناة RMC أنه سيحضر للمغرب وأنه لا يهتم بالتهديد ولا بدعوات المقاطعة واصفا المغرب بأنه بلد التسامح، وأنه يعشقه جدا، مؤكدا انه سيصل في نفس الموعد ، المحدد سلفا ، إلى مطار محمد الخامس.

فعاليات المجتمع المدني تنتفض ضد حفل انريكو ماسياس بميغاراما
كلمات دليلية
رابط مختصر
13‏/2‏/2019 16:39
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.