محمد صلاح يتعرض لإساءة عنصرية بسبب “إسلامه” ونادي وست هام يفتح تحقيقًا

الحرية تي في - عثمان أباط آخر تحديث : 7‏/2‏/2019 10:21 ص

2018-12-08T142726Z_1813965758_RC124770A220_RTRMADP_3_SOCCER-ENGLAND-BOU-LIV.jpg (156 KB)
تعرّض النجم المصري محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزي لإهانة عنصرية بسبب إسلامه خلال مباراة الفريق أمام وست هام يونايتد يوم الإثنين الماضي.

وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأحد جماهير وست هام خلف مرمى الفريق وهو يسب صلاح أثناء تنفيذ الدولي المصري ركلة ركنية ويقول له بصوت مسموع “مو صلاح انت مسلم ابن****).

وذكرت صحيفة بريطانية أن هذا المقطع المصور تم تصويره بواسطة هاتف محمول رغم أنه من غير الواضح شخصية مصور الفيديو.

لكن الإساءة لصلاح وللإسلام كانت واضحة للغاية في الفيديو، وصوتها مسموع، لتصبح إساءة عنصرية على أساس الدين في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان أحد مشجعي توتنهام قد تم منعه من دخول الملعب مدى الحياة بعد إلقاء قشر موز على نجم آرسنال بيير-أيميريك أوباميانغ خلال مباراة في ملعب الإمارات.

وبعدها تعرّض رحيم ستيرلينغ جناح مانشستر سيتي لإساءات عنصرية أدت إلى اعتقال الشرطة لأربعة من مشجعي تشيلسي بعد مباراة في ستامفورد بريدج.

وفي الشهر الماضي، أطلق الاتحاد والشرطة تحقيقًا بعد ظهور شريط فيديو يظهر مشجعي ميلوول وهم يغنون أغنية عنصرية ضد جماهير إيفرتون خلال مباراة في كأس الاتحاد الإنجليزي.

محمد صلاح يتعرض لإساءة عنصرية بسبب “إسلامه” ونادي وست هام يفتح تحقيقًا
رابط مختصر
7‏/2‏/2019 10:21 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.