برنامج " الليغا" بالمغرب

الحرية تي في - يوسف عبو آخر تحديث : 7‏/2‏/2019 10:22 ص


u (3).jpg (156 KB)
عقدت مؤسسة ‘ الليغا ‘ المشرفة على الدوري الإسباني ندوة صحفية صباح يوم الثلاثاء 5 فيراير 2019 ، بأحد فنادق الدار البيضاء ، حول برنامج ‘ الليغا ‘ في المغرب ، بناء على العلاقة التي تجمع المغاربة بالدوري الإسباني في المغرب لتكريس وتثمين العلاقات التاريخية المغربية الإسبانية .

ويهدف برنامج ‘ الليغا ‘ بالمغرب ، حسب قول إيغناسيو غوميز، مندوب ‘ الليغا ‘ الإسبانية بدول شمال إفريقيا هو وضع استراتيجية محكمة وهادفة انطلاقا من التقارب التاريخي الكروي الرياضي ، وما يمثله الدوري الإسباني لدى المغاربة .كما ساهم في تنشيط هذه الندوة اللاعب الدولي فيرناندو سانز ، بحضور نخبة من اللاعبين المغاربة الذين أثثوا المشهد الرياضي لليغا الإسبانية تاريخيا كاللاعب الدولي وعميد المنتخب الوطني المغربي سابقا نور الدين النيبت ، واللاعب الدولي السابق نبيل باها .

كما تم بالمناسبة تقديم جردا تاريخيا لمسار التأسيس لليغا الإسبانية، ولعدد المكاتب الدولية لها .

وعرفت هذه الندوة اهتمتما بليغا بالنجوم المغاربة الذين بصموا تاريخ ‘ الليغا ‘ الاسبانية، من خلال بث فيديو للمرحوم العربي بن مبارك مرورا بعبد الله الأنطاكي ( مالكا ) والحارس بادو الزاكي ، وكذا للأهداف التي وقعها مجموعة من اللاعبين الدوليين المغاربة الذين اعتزلوا أو مازالوا يمارسون بالليغا الإسبانية .

برنامج " الليغا" بالمغرب
كلمات دليلية
رابط مختصر
7‏/2‏/2019 10:22 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.