مصطفى الخلفي يعرض حصيلة أداء الحكومة بالدار البيضاء

الحرية تي في - بشرى منكاوي آخر تحديث : 6‏/2‏/2019 8:31 ص

IMG-20190203-WA0010.jpg (18 KB)

نظمت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة و التنمية  بابن مسيك  بالمركب الثقافي كمال الزبدي، بالدار البيضاء، لقاءا تواصليا في موضوع  الأداء الحكومي و التحديات الاقتصادية و الاجتماعية، أطره السيد مصطفى الخلفي  الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان و المجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال نهاية الأسبوع المنصرم؛

  وكان هذا اللقاء التأطيري  بحضور  سعيد كشاني رئيس جماعة مقاطعات سباتة و السيد جوبيش نائب برلماني بالمنطقة و أعضاء عن حزب العدالة والتنمية، و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني، ومهتمين من المواطنين بالمنطقة؛

وقد  حاول الخلفي  إعطاء تصور شامل على أداء الحكومة، فيما أسماه، الإجراءات التي عملت على بلورتها من خلال برامج تنموية همت كافة المجالات الصحة و المكاسب المتخذة و المفعلة كبرنامج راميد و التغطية الصحية  cnops و صندوق التقاعد و تطوير الموارد البشرية  بالمجال الصحي و الغاء الرسوم  على بعض أدوية الأمراض المزمنة.

ولم يفوت الوزير الفرصة للحديث عن أداء الحكومة بورش التربية والتعليم و التكوين المهني من خلال كشف  أرقام حققت يراها إيجابية و يشهد لها الجميع؛ 

و على مستوى مجال الشغل، أوضح  الخلفي أن الحكومة  عملت في السنين الأخيرة على خلق مناصب للشغل و إدماج أصحاب الإجازات و إخراج مشروع التعاقد لرجال التعليم  و تشجيع المقاولات الصغرى و تفعيل برنامج المقاول الذاتي ..

كما أن الحكومة تساير المشروع التنموي الجديد بتبني إجراءات استعجالية متخذة مبدأ التفعيل و التنزيل في إطار المقاربة التشاركية من خلال رؤية مستقبلية جديدة في أفق خلق المغرب الجديد لسنة 2025..

الخلفي الذي كان يتحدث عن أداء وزراء العدالة والتنمية، ويعطي قاعدة بيانات لأعضاء الحزب لكسب مزيد من الثقة في النفس وسط التشنجات داخل الأغلبية الحكومية، التي ترخي بظلالها على صفحات وسائل الإعلام،  ختم اللقاء بالإستماع لتدخلات للحاضرين حاول الإجابة على معظمها و تصحيح ما يتداول على الساحة، معتبرا  إياه مغالطات  تشوش على حصيلة الحكومة.

و ختم الخلفي اللقاء بالإشارة إلى أن وزراء وحزب العدالة والتنمية، عازمون على السير قدما في برنامج الإصلاح التنموي و تحقيق مكاسب ترقى إلى المستوى المطلوب و تلبي حاجيات المواطن المغربي الطامح إلى العيش الكريم و العدالة الاجتماعية و ترسيخ الديمقراطية.

 

 

مصطفى الخلفي يعرض حصيلة أداء الحكومة بالدار البيضاء
رابط مختصر
6‏/2‏/2019 8:31 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.