السلطات العمومية تمنع مسيرة احتجاجية بالريف

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/2‏/2019 7:09 م

مسيرة.jpg (177 KB)

منعت القوات العمومية بمدينة تامنسيت الواقعة بمنطقة الريفي، مسيرة احتجاجية للساكنة انطلقت اليوم السبت من ساحة الشهيد حدو اقشيش بعد الساعة الثالثة مساء وكانت متوجهة إلى آيمزورن.

ونشر نشطاء بالمدينة، صورا أظهرت اعتراض عناصر السلطة بالزي المواجه للاحتجاج، المسيرة وسط الطريق الرابطة بين تامنسيت وإيمزورن.

وعبر المحتجون عن رفضهم “قمع” هذه “المسيرة السلمية” التي دعت إليها لجنة الحراك الشعبي بتامنسيت وشارك فيها عائلات معتقلي حراك الريف، مؤكدين تشبتهم بالسلمية وبحقهم في الاحتجاج ضد “الظلم”.

بالموازاة استجاب التجار وأصحاب المقاهي لدعوة اللجنة بإغلاق محلاتهم وتنفيذ إضراب عام اليوم السبت إبتداء من الساعة الثانية بعد الزوال إلى غاية  الساعة السادسة مساء.

ويأتي هذين الشكلين الاحتجاجيين للمطالبة بإطلاق سراح نشطاء حراك الريف المعتقلين في العديد من السجون، وتمتيع المواطن بمنطقة الريف بكافة حقوقه للعيش الكريم.

هذا وتحدث بعض المشاركين في المسيرة الممنوعة، عن اعتقال أحد النشطاء وهو في طريقه إلى المسيرة، وهو خبر لم تتأكد المنصة من صحته، في حين تحدث آخرون عن مضايقات تعرض لها نشطاء آخرين من طرف أجهزة السلطات بعدما أعلنوا المشاركة.

السلطات العمومية تمنع مسيرة احتجاجية بالريف
رابط مختصر
2‏/2‏/2019 7:09 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.