قطر تهزم اليابان وترفع كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها

الحرية تي في - وحيد جودار آخر تحديث : 1‏/2‏/2019 7:35 م

GettyIma.jpg (39 KB)

اختتم المنتخب القطري لكرة القدم مشواره المتميز في منافسات كأس آسيا للأمم 2019 بالإمارات بانتصار نهائي مستحق أمام المنتخب الياباني (3-1) منح الأدعم العنابي الكأس الثمينة لأول مرة في تاريخه.

وسجل المعز علي الهدف الأول لقطر منذ البداية في الدقيقة (12) بركلة مقصية رائعة، ثم ضاعف عبد العزيز حاتم النتيجة في الدقيقة (27)، لينتهي الشوط الأول بفوز قطري أداء ونتيجة بهدفين نظيفين.

ورغم السيطرة الكاملة لفريق الساموراي على مجريات الشوط الثاني، ومحاولات لاعبيه المتواصلة للضغط على مناطق الدفاع القطري، إلا أن مرمى الحارس سعد الشيب لم تتلق سوى هدف ياباني هو الوحيد في المباراة وفي البطولة ككل، عندما توغل المهاجم تاكومي مينامينو في مربع العمليات مسجلا لبلاده في الدقيقة (69)، قبل أن يلمس زميله يوشيدا الكرة بيده في منطقة حارسه ليعلن الحكم بعد استشارة (الفار) عن ركلة جزاء للقطري أفلح في تسجيلها أكرم عفيف (83) مختتما ملحمة التألق العنابي.

وحققت قطر علامة كاملة خلال البطولة إذ فازت في سبع مباريات على لبنان وكوريا الشمالية والسعودية والعراق وكوريا الجنوبية والإمارات ثم اليابان، مسجلة 19 هدفا فيما اهتزت شباكها مرة واحدة. مما منح نجمها المعز علي لقب أحسن لاعب وهداف بالبطولة، وحارسها سعد الشيب صاحب أنظف مرمى، فيما نال المنتخب الياباني إلى جانب ميداليات المركز الفضي، جائزة اللعب النظيف.

وكان الأمير تميم بن حمد من أول المهنئين لشعبه ومنتخب بلاده، فيما اشتعلت مظاهر الفرح في كل ميادين الدوحة وكافة المدن القطرية، احتفالا بهذا الإنجاز التاريخي المستحق.

يذكر أن منتخبي النهائي قطر واليابان كانا تلقيا معا قبل أسبوع دعوة من اتحاد "الكونمبول" للمشاركة كضيفين في نهائيات كأس كوبا أميريكا التي تنظم بالبرازيل حيث سيختبران قدراتهما أمام منتخبات السرعة والشجاعة بأمريكا اللاتينية.

قطر تهزم اليابان وترفع كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها
كلمات دليلية
رابط مختصر
1‏/2‏/2019 7:35 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.