المنتخب القطري يذل الإمارات برباعية ويلاقي اليابان في نهائي آسيا

الحرية تي في - وحيد جودار آخر تحديث : 29‏/1‏/2019 7:17 م

qatar.jpg (29 KB)

واصل منتخب قطر لكرة القدم مشواره المتميز في نهائيات كأس آسيا للأمم 2019 بفوز مستحق عريض على نظيره الإماراتي بنتيجة (4-0) في مباراة النصف الثانية التي دارت أطوارها بملعب محمد بن زايد اليوم الثلاثاء.

وتناوب على رباعية قطر كل من خوخي بوعلام (22) والمعز علي (37) وحسن الهيدوس (81) والبديل حامد إسماعيل (90+3)، في مواجهة قوية شهدت تبادلا للهجمات بين الطرفين طوال دقائقها التسعين مع سيطرة نسبية للأدعم على الأبيض تأكدت منذ تمكنه من توقيع أول أهدافه خلال الثلث الأول من المباراة. وبلغ "العنابي" بهذا الفوز نهائي البطولة الآسوية للمرة الأولى في تاريخه، ليضرب موعدا يوم الجمعة المقبل مع منتخب الساموراي الياباني الذي سبق أن ضمن مقعده النهائي بفوزه أمس على إيران (3-0).

ورغم العوامل العديدة التي كانت ضدهم، وأهمها الملعب والجمهور، إلا أن لاعبي قطر استماتوا في الدفاع عن لون وطنهم وعرفوا كيف يفكون الحصار الإماراتي ويدبرون وقت المباراة بتركيز عال ويخرجوا من كل شوط بهدفين ثمينين، ومن المباراة ككل بمكاسب كبيرة. فقد عرفت المباراة تسجيل أرقام مميزة، إذ منحت منتخب قطر هدفه الـ 16 من ست مباريات خاضها في هذه البطولة، كما عزز المهاجم الشاب المعز علي صدارته لترتيب الهدافين برصيد ثمانية أهداف، محققا رقما قياسيا تاريخيا عادل به رقم أسطورة إيران علي دائي. وفي المقابل استمر الحارس سعد الشيب في الحفاظ على شباكه نظيفة منذ افتتاح التظاهرة.

وفيما احتفل لاعبو قطر على استحياء داخل الملعب، دخل لاعبو الإمارات في نوبة بكاء لعدم استحمالهم لخسارة بذلت الكثير من الجهود لتفاديها. أما في الدوحة وما حولها فقد خرج المشجعون للاحتفال في المدن والشوارع بهذا الإنجاز التاريخي الذي ستمتد آثاره لما هو أبعد من رقعة الميدان.

المنتخب القطري يذل الإمارات برباعية ويلاقي اليابان في نهائي آسيا
كلمات دليلية
رابط مختصر
29‏/1‏/2019 7:17 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.