دجوكوفيتش بطلا لدوري أستراليا المفتوح على حساب نادال

الحرية تي في - وحيد جودار آخر تحديث : 28‏/1‏/2019 18:41

Djuko.jpg (27 KB)

تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميا، والعائد بقوة إلى ميادين الكرة الصفراء، من التتويج بلقب دوري أستراليا المفتوح بعد نهائي مثير جمعه بالإسباني رافاييل نادال، وانتهى لمصلحته بواقع ثلاث جولات 6-3 و6-2 و6-3.

وحقق دجوكوفيتش بهذا التألق لقبه السابع في ميلبورن، وفوزه الـ 28 على غريمه الإسباني نادال مقابل 25 هزيمة في مجموع اللقاءات التي جمعت بينهما. والتي كانت دائما تتميز بالقوة والندية، غير أن لقاء الأمس لم يستغرق أكثر من ساعتين وكسب الصربي جولاته بسهولة واضحة، منذ أن خسر نادال إرساله الأول مع بداية المباراة، التي كانت مخيبة لآمال محبي الماتادور الإسباني.

وكانت ملاعب ميلبورن نفسها شاهدة على أبرز مواجهة بين البطلين في نهائي أستراليا عام 2012 عندما استمرت المواجهة الماراتونية بينهما على مدى 5 ساعات و53 دقيقة كأطول وأفضل مباراة نهائية في الغراند سلام، وحسمها "دجوكو" في المجموعة الأخيرة بنتيجة 7-5.

وفي نهائي الإناث، نالت اللقب اليابانية ناعومي أوساكا بتغلبها على التشيكية كافيتوفا بواقع 7-6 (7-2) و 5-7 و6-2 في مباراة طالت ساعتين ونصف. لترتقي أوساكا إلى المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات على حساب الرومانية سيمونا هاليب.

دجوكوفيتش بطلا لدوري أستراليا المفتوح على حساب نادال
كلمات دليلية
رابط مختصر
28‏/1‏/2019 18:41
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.