البشير على خطى السيسي

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 27‏/1‏/2019 6:18 م

البشير والسيسي.jpg (191 KB)

أكد الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته للعاصمة المصرية، القاهرة، الأحد، "أن هناك محاولات لاستنساخ الربيع العربي في السودان".

وقال البشير: "لا ندعي عدم وجود مشكلة في السودان، لكن هناك تهويل دولي وإقليمي".

ووصل البشير في وقت سابق، الأحد، إلى القاهرة في زيارة عمل لمصر تستغرق يومًا واحدًا، حيث كان الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقدمة مستقبليه بمطار القاهرة الدولي.

وكان السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، صرح بأن الزيارة تأتي في إطار حرص الزعيمين على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستكمالا لمسيرة التعاون بين مصر والسودان بناء على نتائج الدورة الثانية للجنة العليا المصرية السودانية المشتركة التي عقدت في أكتوبر الماضي، فضلا عن التشاور المتبادل بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان الشارع السوداني قد انتفظ منذ 19 دجنبر 2019 احتجاجا على تردي الأوضاع الإقتصادية التي جعلت الحكومة ترفع ثمن الخبز لثلاثة أضعاف رغم الخيرات الفلاحية السودانية، و سرعان ما تحولت هذه الاحتجاجات الاجتماعية إلى تبني مطلب واضح ووحيد هو تنحي حكومة البشير وانتخاب حكومة انتقالية.



البشير على خطى السيسي
رابط مختصر
27‏/1‏/2019 6:18 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.