السلطات السعودية أمام امتحان طلب "كالامارد" دخول القنصلية بإسطنبول

الحرية تي في - خولة الشرقاوي آخر تحديث : 27‏/1‏/2019 17:54

كالامارد.jpg (189 KB)

صرحت المحققة الدولية المكلفة بمتابعة جريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي دوليا "أغنيس كالامارد" حسبما نشرته رويترز على أنها قدمت يوم السبت للسلطات السعودية طلبا للسماح لها بزيارة المملكة السعودية ، و لدخول قنصليتها بإسطنبول حيث دارت هناك جريمة مقتل الصحفي خاشقجي في الثاني من أكتوبر تشرين الأول و هو الذي دخل مقر القنصلية بغرض الحصول على وثائق تلزمه من أجل عقد قرانه.
و قد كان الصحفي المقتول يقيم بالولاياة المتحدة و كان كاتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست و قد عرف بإنتقاده السياسي للنظام السعودي .و في حين نفت الرياض أي دخل لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقتله ،تعتقد المخابرات الأمريكية على أنه يقف وراء إعطاء الأمر بتنفيذ هاته الجريمة الشنعاء .

و قالت كالامارد و هي مقررة الأمم المتحدة و مسؤولة عن متابعة القضية خارج نطاق القضاء أنها لمم تتلقى لحد الساعة أي رد من السلطات السعودية حول طلبها المقدم .

و قد أعلنت أنه تم تخصيص فريق قانوني يضم ثلاثة خبراء دوليين بالطب الجنائي بهدف البحث في ملابسات القضة و تبعاتها و للوقوف عل  طبيعة الواقعة .و هي التي تنتقل لتركيا من أجل مهمة البحث طيلة هذا الأسبوع بناءا على دعوة تلقتها من أنقرة .

و في رسالة إلكترونية لروترز قالت "لقد طلبت دخول القنصلية السعودية في إسطنبول و عقد إجتماع مع سفير المملكة العربية السعودية في تركيا" .

و أضافت "و سعيت أيضا للحصول على إذن للقيام بزيارة مماثلة للمملكة العربية السعودية "ولحد الأن لم تتلق أي رد لطلبها .

 

السلطات السعودية أمام امتحان طلب "كالامارد" دخول القنصلية بإسطنبول
رابط مختصر
27‏/1‏/2019 17:54
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.