تحقيق أممي مستقل في قضية جمال خاشقجي

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 25‏/1‏/2019 18:39

jamal_khoshafggi.jpg (21 KB)


سترأس مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القانون، أغنيس كالامارد، فريقا دوليا أمميا لإجراء تحقيق مستقل في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وأشار مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة اليوم الجمعة، إلى أن كالامارد، المقررة المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي، ستزور تركيا من 28 يناير الى 3 فبراير المقبل، و سيرافقها مسؤولان آخران، هما دوارتي نونو فييرا وهيلينا كينيدي. وحسب تصريح كالامارد لوكالة "رويترز" فإنها ستقيّم أثناء الزيارة الخطوات المتخذة من قبل حكومتي السعودية وتركيا، في التعامل مع مقتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في الثاني من اكتوبر الناضي .

وبعد 18 يوما من نفي المسؤولين السعوديين، مسؤولية المملكة عن اختفاء الصحفي، أقرت النيابة السعودية بأن خاشقجي قتل عقب دخوله مبنى القنصلية، وأكدت احتجاز 18 سعوديا متورطا في القضية. لكن تركيا التي اختارت الاستمرار في تحقيقها في القضية التي شغلت للرأي العام الدولي ، اتهمت السلطات السعودية أكثر من مرة بعدم التعاون بجدية معها، ومحاولة حماية مسؤولين رفيعي المستوى متورطين في مقتل الصحفي، مطالبة الرياض بتسليم المتورطين الى أنقرة. ومن جهة اخرى اكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أمس على أن الوقت حان لفتح تحقيق دولي في قضية خاشقجي، مؤكدا أن الرئيس رجب طيب أردوغان أعطى أوامره بتدويل القضية .

تحقيق أممي مستقل في قضية جمال خاشقجي
كلمات دليلية
رابط مختصر
25‏/1‏/2019 18:39
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.