الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يخلق الحدث بالجهة الشرقية

الحرية تي في - عز الدين بلبلاج آخر تحديث : 25‏/1‏/2019 14:06


IMG-20190124-WA0090.jpg (25 KB)

عقد الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يوم الأحد 20 يناير 2019، آخر لقاء جهوي، بالجهة الشرقية والتي تدخل ضمن الجولات 11 التي يقوم بها الكاتب العام للإتحاد رفقة أعضاء المكتب التنفيذي، حول مستجدات الحوار الإجتماعي، تحت شعار "كفاح مستمر خدمة للطبقة الشغيلة"، بمركز الدراسات والأبحاث الإنسانية والإجتماعية بوجدة، ترأسه السيد "النعم ميارة" الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب مرفوقا بأعضاء المكتب التنفيذي للنقابة، وحضر كذلك السيد "عمر احجيرة" منسق حزب الإستقلال بالجهة، والسيد "هشام حريب" الكاتب العام الشبيبة الشغيلة، وتم خلال هذا اللقاء تكريم عدد من مناضلي الإتحاد بالجهة.

 

IMG-20190124-WA0054.jpg (32 KB)

وخلال كلمته التي ألقاها أمام مناضلي ومناضلات الإتحام العام بالجهة الشرقية، أكد "النعم ميارة" عدم قبوله بإسم النقابة أي عرض حكومي لا يحترم كرامة العمال والعاملات والموظفين والموظفات، وأضاف بأن قرار الإنسحاب من جولات الحوار الإجتماعي احتجاجا على عدم جدية الحكومة في التعامل بشكل جدي مع معاناة واكراهات الطبقة الشغيلة ورفضها الباث مقترح الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بشأن الزيادة في الأجور على مراحل، وأشار "ميارة" إلى وساطة السيد وزير الداخلية بشأن الحوار الإجتماعي كانت ناجحة بحيت أن الوزير أخد مقترحات الإتحاد العام بجدية وأجاب بأنه سيرد عليها كتابيا وسيناقشها مع رئيس الحكومة.

ودعا "النعم ميارة" جميع مناضلات ومناضلي الإتحاد العام إلى التواصل الدائم والمستمر بين مختلف تنظيمات النقابة استعداد لمحطة فاتح ماي المقبل، أو لخوض غمار محطات نضالية تصعيدية بأشكال متعددة سواء في الحاضر أو المستقبل من أجل ضمان الحقوق وصون كرامة الطبقة الشغيلة.

وختاما نوه الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بالحيوية التي أصبحت تعرفها النقابة من خلال هذه اللقاءات الجهوية، أومن خلال تجديد التنظيمات داخل الجهات والأقاليم لدخ دماء جديدة وفتح باب الإستقطاب في وجه جميع المغاربة، تحت شعار "مواطنون أحرار في وطن حر".

 

IMG-20190124-WA0080.jpg (26 KB)

الإتحاد العام للشغالين بالمغرب يخلق الحدث بالجهة الشرقية
رابط مختصر
25‏/1‏/2019 14:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.