أصدقاء أخنوش يتحدثون عن إضراب التجار والتهرب الضريبي

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 22‏/1‏/2019 11:06


العلمي وبنشعبون.jpg (155 KB)

اتهم وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي "التجار الكبار" بـ"دفع التجار الصغار للخروج للإحتجاج ضد نظام الفوترة الإلكترونية الذي جاء به القانون المالي لـ 2019 قبل أن تضطر الحكومة إلى تجميده تحت ضغط إضراب التجار ونزولهم إلى الشارع.

و قال العلمي، جوابا على سؤال شفوي بمجلس النواب، الاثنين، إن التعريف الموحد (ICE) لا يعني البقال و التاجر الصغير ، مشيراً إلى أن ” تجار كبار هم الذين خلقوا البلبلة لأنهم خافوا يخلصو الضرائب مشاو كيدفعو التجار الصغار، رغم أنهم غير معنيين بهذه الضريبة.

ومن جانبه، أكد بنشعبون على أنه وفق المعطيات الرسمية التي تتوفر لدى وزارته، “اثنين من أصل ثلاثة تجار لا يؤدون أي شيء من الضرائب، وغير معنيون بها”.

وشدد على أن التعريف الموحد تم إقراره عبر مرسوم، صدر سنة 2011، وتم تطبيقه بشكل تدريجي، متسائلا “فما هو الجديد؟”.

وأضاف الوزير: “علينا أن نتوافق أن القانون يظل قانونا، والنقاش يجب أن يكون حول فهمه وتدبير تزيله”.

وبخصوص الفاتورة الإلكترونية، قال الوزير إنها زوبعة ليس لها أي مبرر، وتطبيقها غير وارد بتاتا، مؤكدا أن “التنزيل لن يكون إلا بنص تنظيمي، لا يمكن أن يطبق حتى يخضع للمشاورات مع المعنيين به”.

أصدقاء أخنوش يتحدثون عن إضراب التجار والتهرب الضريبي
رابط مختصر
22‏/1‏/2019 11:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.