إبادة أبقار مصابة بفيروس الحمى القلاعية بطنجة

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 21‏/1‏/2019 18:04


الأبقار.jpg (182 KB)

عملت مصالح المراقبة البيطرية بطنجة، نهاية الأسبوع الجاري، على إبادة سبع أبقار في إحدى الضيعات الفلاحية بجماعة العوامة، ضواحي المدينة، بعدما ظهرت عليها أعراض فيروسية لوباء الحمى القلاعية. 

وأفاد محمد زوردان، المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية، بأن الأطباء البيطريين تمكنوا من تشخيص حالات إصابة أبقار بوباء الحمى القلاعية في ضيعة للماشية بقرية العوامة، حيث تأكدت، بعد إجراء تحليلات على عينات منها في مختبر ONSSA بطنجة والدار البيضاء، صحة الإصابة بالداء المنتقل بين هذا الصنف الحيواني. 

وطمأن زوردان، في اتصال هاتفي أجرته معه أخبار اليوم، المستهلكين، إلى أن المصالح المختصة في المكتب الوطني للسلامة الصحية باشرت حملة تلقيح موسعة لرؤوس الماشية، كما عملت على تطهير وتنظيف الضيعة المنكوبة، من أجل وقاية وتحصين الضيعات الأخرى، فضلا عن تعويض الفلاح المربي عن خسائره المادية. 

من جهة أخرى، نفى المصدر نفسه أن يكون لهذا الداء الحيواني تأثير على صحة الإنسان، موضحا أن المشكل يكمن في ارتفاع سعر منتجات اللحوم إذا توسع انتشار الوباء بشكل كبير وسط الأبقار، لكنه في الوضع الحالي متحكم فيه، وبالتالي لن يكون هناك أي تأثير على صحة المواطن ولا على قدرته الشرائية.

إبادة أبقار مصابة بفيروس الحمى القلاعية بطنجة
رابط مختصر
21‏/1‏/2019 18:04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.