مطالب بفتح تحقيق قضائي لتحديد أسباب وفاة الطفلة “كوثر” بمراكش

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 15‏/12‏/2019 17:22

 

أكدت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، على ضرورة “فتح تحقيق اداري وقضائي لتحديد أسباب وفاة الطفلة كوثر وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، وجبر ضرر الأسرة طبقا لقواعد العدل والانصاف”.

وطالب البيان بـ”فتح تحقيق حول أسباب عدم تقديم الرعاية والعناية الطبية لكوثر فور دخولها للمستشفى، وتركها مدة أسبوع دون علاج أي من 02 دجنبر إلى غاية 09 منه تاريخ إجراء العملية الجراحية التي لم تستفق منها أبدا بعد أن فارقت الحياة صباح يومه الأحد 15 دجنبر بقسم العناية المركزة”.

وعبّرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في بيان صادر عنها قبيل أيام قليلة، عن مخاوفها من أن يكون تأزم الوضع الصحي للطفلة كوثر ناتج عن تقصير في المسؤولية أو خطأ طبي أو عرضي كما يشاع.

واستغربت  الجمعية، “لطول المدة الفارقة بين ولوج الطفلة كوثر للمستشفى وتاريخ إجراء العملية الجراحية، وأيضا مدة وجودها بقسم العناية المركزة”، معربة عن “خشيتها من أن يكون تأزم وضعها الصحي ناتج عن تقصير في المسؤولية أو خطأ طبي أو عرضي كما يشاع”.

مطالب بفتح تحقيق قضائي لتحديد أسباب وفاة الطفلة “كوثر” بمراكش
رابط مختصر
15‏/12‏/2019 17:22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.