تعرف على الفوبيا وأهم أعراضها

الحرية تي في - منال رجواني آخر تحديث : 12‏/1‏/2019 8:57 ص

الفوبيا.jpg (119 KB)

الفوبيا هو الخوف المرضى من شىء ما وتختلف حالات الفوبيا من شخص لآخر ولكن أغلب حالات الفوبيا تكون من الأماكن العامة والمزدحمة فما هى أعراض الفوبيا وكيف نتعامل معها؟

يوضح لنا الدكتور محمد فكرى أستاذ الأمراض النفسية والعصبية أن الفوبيا تحدث عندما يعتقد الشخص أن لا يمكنه الخروج من هذا المكان لذا فهى غالبا تحدق فى الأماكن المزدحمة ويخشى فى هذه الحالة الإنسان التواجد فيها فتحدث له بعض الأعراض الجسمانية التى نتجت من حالة القلق والشعور بعدم الأمان التى انتابته

وتحدث الفوبيا غالبا فى المصاعد وفى وسائل المواصلات العامة فى الزحام وفى الطائرات، ويعد الخوف بشكل عام هو غريزة فى الإنسان ولكن عندما يتطور الأمر إلى فوبيا فيكون بشكل مرضى ونجد مريض الفوبيا يخشى من الوحدة ويخشى فى نفس الوقت الأماكن المزدحمة ويخشى من حدوث شىء ما فى الأماكن المغلقة، ويخشى التواجد فى الأماكن التى يصعب على الإنسان الخروج منها كالطائرات والمصاعد وفى بعض الأحيان يخشى المريض من حتى القدرة على التصرف وهنا نجده يعتمد بكثرة على الآخرين.

الفوبيا1.jpg (64 KB)

أعراض الفوبيا

وهناك بعض الأعراض الجسمانية التى تظهر عند الشعور بالفوبيا منها  العرق وسرعة نبضات القلب مع الصعوبة فى التنفس وقد يصل الأمر إلى الدوار والغثيان.

ويجب على الإنسان فور ظهور مثل تلك الأعراض عليه المتابعة الفورية عند الطبيب المختص لمعرفة السبب وراء خوفه الزائد من الأماكن العامة خاصة وأنه فى حالة تدهور الأمر قد يصل إلى مراحل متطورة من  الاكتئاب أو الإصابة بالنوبات القلبية الحادة.

 

تعرف على الفوبيا وأهم أعراضها
رابط مختصر
12‏/1‏/2019 8:57 ص
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.