إضراب عام للنقابات يشل حركة التعليم غدا الخميس

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/1‏/2019 3:56 م


نقابات التعليم.jpg (250 KB)
دعت كل من الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت نقابة الاتحاد الوطني بالشغل، و الجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت نقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، و الجامعة الوطنية للتعليم النضوية تحت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، إلى خوض إضراب وطني عام يوم غد الخميس 3 يناير الجاري. 

النقابات نفسها، دعت أيضا إلى تنظيم مسيرة احتجاجية انطلاقا من أمام الموارد البشرية في اتجاه وزارة الوظيفة العمومية و إصلاح الإدارة، انطلاقا من من الساعة 11 صباحا. 

و تطالب النقابات المركزية عبر بلاغ معمم، وزارة التربية الوطنية بإخراج النظام الأساسي الجديد، و إلغاء التعاقد، و إنصاف عدة فئات متضررة أبرزها ضحايا النظامين. 

كما تطالب النقابات الوزارة و الحكومة بتفعيل الدرجة الجديدة للفئات المحرومة منها (أساتذة التعليم الابتدائي و الإعدادي) . 

وانضمت نقابات مفتشي التعليم للاضراب، بعدما دعت في بلاغ لها، كافة المفتشات والمفتشين إلى خوض إضراب 3 من الشهر الجاري، دفاعا عن المطالب العادلة للهيأة، لنضالات الأطر التعليمية وخصوصا أساتذة التعاقد وأساتذة الزنزانة 9 وحاملي الشهادات. 

إضراب عام للنقابات يشل حركة التعليم غدا الخميس
رابط مختصر
2‏/1‏/2019 3:56 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.