السلطات المغربية ترحل سائحتين اسبانيتين تحرضان على الانفصال بالصحراء

الحرية تي في - رضى الروكي آخر تحديث : 2‏/1‏/2019 12:54

images-2.jpg (207 KB)

وردت مصادر إعلامية، أن السلطات الأمنية بالعيون، رحَّلت مساء يوم الإثنين 31 دجنبر المنصرم، إسبانيتين مواليتين لجبهة البوليساريو تنحدران من منطقة الباسك، على متن رحلة برية إنطلاقا من مدينة العيون في إتجاه مدينة أكادير. 

وبحسب المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بكل من باتريسيا إيبانيز، ولاريتا توبار، اللتان عمدتا منذ وصولهما لمدينة العيون مساء يوم الجمعة المنصرم، على عقد سلسلة من اللقاءات مع مجموعة من مناصري جبهة البوليساريو بالداخل،وهي اللقاءات التي رجح بكونها تحرض على الإنفصال،
ومما اثار الاستغراب كون الاسبانيتين لم تتوقفا عن عقد اللقاءات هنا وهناك وذلك بالرغم من كونهما دخلتا  التراب المغربي بتأشيرة سياحية.

وأشار المصادر ذاتها، إلى أن الناشطتين الإسبانيتين حضرتا لقاء بمنزل أحد المنتصرين للإنفصال، المحكوم عليه غيابيا من طرف القضاء على خلفية أحداث "اكديم إزيك" الدموية، وهو ما عجل بترحيل السائحتين. 



السلطات المغربية ترحل سائحتين اسبانيتين تحرضان على الانفصال بالصحراء
رابط مختصر
2‏/1‏/2019 12:54
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.