“هواوي” ترفع شكوى في أمريكا ضد استثنائها من صندوق إعانات

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 5‏/12‏/2019 23:15

 

أعلنت شركة “هواوي” الصينية الخميس تقديمها شكوى في الولايات المتحدة احتجاجا على استبعادها من صندوق تمويلات فدرالية مخصص لتنمية البنى التحتية للاتصالات في المناطق النائية.

واستبعدت شركتا “هواوي” و”زد تي إي” الصينيتان، اللتان تشتبه واشنطن بأنهما تقومان بالتجسس لصالح بكين، الشهر الماضي من صندوق تمويلات بقيمة 8,5 مليار دولار، تديره هيئة الاتصالات الفدرالية.

وخلال مؤتمر صحافي في مقر الشركة في شينزين في جنوب الصين، اعتبر مدير الخدمات القانونية في “هواوي” سونغ ليو بينغ، أن قرار هيئة الاتصالات الفدرالية لا يثبت أن الشركة الصينية تشكل خطرا على الأمن القومي للولايات المتحدة.

وأعلن أن “إقصاء شركة مثل “هواوي”، لمجرد أن مقرها في الصين، لا يحل مسائل الأمن الإلكتروني”.

وحظرت هيئة الاتصالات الفدرالية على شركات الاتصالات الاستفادة من صندوقها للخدمات الشاملة لتمويل تجهيزاته من المجموعتين الصينيتين.

واقترحت الهيئة أيضا “مطالبة الشركات التي تتلقى مساعدات من صندوق الخدمات الشاملة… بسحب وتبديل المعدات والخدمات” التي وفرتها هواوي و”زد تي إي”.

وكانت “هواوي” قد قدمت في مارس الماضي كذلك شكوى في الولايات المتحدة ضد القانون المالي لوزارة الدفاع الأمريكية الذي يمنع على الإدارات شراء معدات وخدمات يوفرها العملاق الصيني.

 

“هواوي” ترفع شكوى في أمريكا ضد استثنائها من صندوق إعانات
رابط مختصر
5‏/12‏/2019 23:15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.