الرئيس الأمريكي مستعدّ لإبطاء سحب جيشه من سوريا بحسب سيناتور مقرّب منه

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 31‏/12‏/2018 2:44 م

2018-12-31 01.18.49.jpg (152 KB)

أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده لإبطاء عمليّة سحب الجنود الأمريكيّين من سوريا، وذلك من أجل هزيمة تنظيم “الدولة ” بشكل نهائي، بحسب ما أكّد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرّب من دونالد ترامب.

وعبّر غراهام في وقت سابق صباح الأحد عن قلقه حيال قرار ترامب، قد خرج مطمئنًا” بعد غداء جمعه مع الملياردير الجمهوري.

وقال لصحافيّين لدى خروجه من البيت الأبيض إنّ الرئيس مصمّم على ضمان أن يكون تنظيم الدولة الإسلامية قد هُزم بالكامل عندما نُغادر سوريا.

وأضاف الرئيس يدرك أنّنا في حاجة إلى إنهاء المهمّة. سنُبطئ الأمور بطريقة ذكيّة”.

وفي وقت سابق، كان غراهام دعا ترامب الى إعادة النظر بقراره سحب القوّات الأمريكيّة من سوريا، للتأكّد من أنّ تنظيم الدولة الإسلاميّة “لن يعود أبدًا”.

وقد أمر الرئيس الأمريكي في الأسبوع الماضي، بسحب القوات الأمريكية المنتشرة في شمال سوريا والبالغ عددها نحو ألفي جندي، وهي بغالبيتها قوّات خاصّة لمقاتلة تنظيم “الدولة ” وتدريب القوات المحلّية في المناطق التي تمّت استعادتها من التنظيم.


وقال السيناتور الجمهوري، وهو معارض سابق لترامب، وقد أصبح الآن أحد المقرّبين منه، في تصريح لإحدى الشبكات الإخباريّة الأمريكية سأطلب منهُ أن يلتقي جنرالاته، وأن يُعيد النظر بطريقة تنفيذ ذلك إبطاء الأمر. والتأكّد من قيامنا بذلك على نحو جيّد، ومن أنّ تنظيم الدولة الإسلامية لن يعود أبدا.

وأضاف علينا إبقاء جنودنا هناك، موضحا، إذا خرجنا الآن سيتعرّض الأكراد لمجزرة، وإذا تخلّينا عن الأكراد وتعرّضوا لمجزرة، من سيساعدنا في المستقبل....؟.

و أشار تعتبر تركيا وحدات حماية الشعب الكردية تنظيماً إرهابياً على غرار حزب العمال الكردستاني الذي تقول أنقرة إنّ الوحدات فصيل تابع له.

وتابع السناتور الجمهوري أنّ الرئيس محبط وأنا أفهمه، لسنا شرطي العالم، لكننا نخوض حربًا ضدّ تنظيم الدولة الإسلاميّة. لم يُهزم "التنظيم" في سوريا، أطالب الرئيس بأن يكون لدينا رجال هناك لحمايتنا.

وأعلن ترامب قراره على الرغم من التحذيرات المتكرّرة للمسؤولين العسكريّين الأمريكيّين من مخاطر انسحاب متسرّع من سوريا من شأنه أن يُطلق يد حليفتي رئيس النظام السوري بشار الأسد، روسيا وإيران، في سوريا.

الرئيس الأمريكي مستعدّ لإبطاء سحب جيشه من سوريا بحسب سيناتور مقرّب منه
رابط مختصر
31‏/12‏/2018 2:44 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.