مرصد مناهضة التطبيع يرفض “توريط المغرب” مع إسرائيل

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 5‏/12‏/2019 16:59

 

عبر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، الأربعاء، عن رفضه لـ”توريط بلاه بتطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وقال المرصد في بيان له،”من أراد أو حاول الزج بالمغرب في مستنقع التطبيع هنا بالدولة أو بالمجتمع، فهو مجرد عميل مطبع خادم مطيع لدوائر الصهيونية وكيانها الإرهابي”.

وأضاف: ” الكيان الصهيوني كيان عدو للمغرب بمرجعية موقع و موقف وتاريخ المغرب في فلسطين بشواهد حارة المغاربة وأوقاف المغاربة بالقدس وعين كارم والخليل التي اغتصبها العدو الصهيوني وهدم أكثرها و صادر الباقي و استوطنها بمستوطنيه الإرهابيين”.

وشدد بأن ” الكيان الصهيوني كيان عدو مهما حاولت أمريكا تجميله وتقديمه على طاولة الابتزاز بقضايا المغرب الحيوية مقابل التطبيع والخيانة والعمالة للأجندة الصهيوأمريكية”.

جاء ذلك في بيان للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، عشية الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، للرباط.

ونقلت تقارير إعلامية مغربية عن القناة العبرية الـ”13″، أن الولايات المتحدة طلبت من 4 دول عربية لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، بحث عقد اتفاق جديد مع تل أبيب.

وأفادت القناة أن “الإدارة الأمريكية توجهت إلى الإمارات والبحرين وسلطنة عمان والمغرب، بطلب يقضي بتوقيع اتفاقية عدم اعتداء هذه الدول وإسرائيل”.

مرصد مناهضة التطبيع يرفض “توريط المغرب” مع إسرائيل
رابط مختصر
5‏/12‏/2019 16:59
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.