عبد الرحيم زينان ل" الحرية تي في" :"نساهم قدر الإمكان في الرفع من جودة الخدمات "

الحرية تي في - حنان عزيمان آخر تحديث : 29‏/12‏/2018 20:36

 تنظم مقاطعة مولاي رشيد الملتقى الفكاهي الاول في اطار انشطتها الثقافية ونظرا لكون الحي به أكبر كثافة سكانية بمدينة الدار البيضاء فقد استبشر الفاعلون الجمعويون خيرا بهذه المبادرة لاستكشاف المواهب وإعادة الاعتبار للجانب الثقافي لساكنة مهمشة ..

الحرية تي في؛ في محاولة منها لتسليط بعض الضوء على هذه المبادرة غير المسبوقة بالمنطقة؛  وجهت للسيد عبد الرحيم زينان نائب رئيس المقاطعة والمفوض في الشؤون الثقافية والرياضية والاجتماعية مجموعة من الاسئلة تجدونها في السطور التالية :

س- تنظيم ملتقى الفكاهة الأول في مقاطعة مولاي رشيد، اعتبره الفاعلون الجمعويون بادرة حسنة لشباب هذه المقاطعة ، كيف أتت الفكرة؟

ج- نشتغل في المجلس وفق مقاربة تشاركية مع كل الفاعلين وقد وضعنا برنامج ثقافي واجتماعي ورياضي سنوي لعام 2019 .ومن أهم ركائز البرنامج الشمولية في الرؤية والرسالة والقيم والأهداف. غايتنا تشجيع الطاقات والمواهب في كل المجالات ومنها الفن والإبداع كالفكاهة

س-.لماذا التركيز على الفكاهة بالضبط ، وهل هناك ملتقيات أخرى في الطريق؟

ج- نعم لدينا برنامج متكامل منذ بداية الولاية، مثلا ، نحن نحتفل بالتلاميذ المتفوقين سنويا في إطار حفل التميز السنوي. اضافة الى مسابقة مزامير القرآن، نقيمها بالمصلى بإقصائيات ونهائيات تتوج بتخريج متميزين في حفظ وتجويد القرآن، نفس الأمر في الرياضة. ومن هنا جاءت فكرة الملتقى الأول للفكاهة لتشجيع المواهب المحلية وتتويجها ولما لا التسويق لها

س-.عودة لملتقى الفكاهة ، كيف سيتم اختيار المترشحين ؟ وعلى أي أساس؟

ج- الملتقى عبارة عن مسابقة حددنا لها آخر أجل 10 يناير للتسجيل .ثم تنطلق الإقصائيات بكاستينغ تشرف عليه لجنة محترفة وتتوج المسابقة بحفل نهائي يوم 26\01|2019 بالمركب الثقافي مولاي رشيد.، يتبارى فيه الخمسة الأوائل في الاقصائيات أمام الجمهور.

س- بالرغم من أن المقاطعة من أكبر مقاطعات مولاي رشيد إلا أن نسبة كبيرة من السكان تعاني من الأمية وتدني المستوى الثقافي ، هل هناك خطوات جادة لتغيير هذا الوجه الثقافي لساكنة المقاطعة ؟ ما الخطوات التي تقترحونها بصفتكم مسؤولا عن الجانب الثقافي بشكل عام ؟

ج- فعلا المقاطعة تعاني من الهشاشة ولكن تخرجت منها أطر عليا نساهم قدر الإمكان في الرفع من جودة الخدمات والبرامج من أجل التنمية المحلية المستدامة.

carrefour-de-rire.jpg (15 KB)

عبد الرحيم زينان ل" الحرية تي في" :"نساهم قدر الإمكان في الرفع من جودة الخدمات "
رابط مختصر
29‏/12‏/2018 20:36
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.