عزل "إكرام بوعبيد" أصغر رئيسة جماعة بالمغرب.

الحرية تي في - عز الدين بلبلاج آخر تحديث : 28‏/12‏/2018 6:06 م

FB_IMG_1546008109804.jpg (18 KB)

بعد إدخال الملف للمداولة تم يوم الخميس  27 دجنبر2018 إصدار قرار عزل إكرام بوعبيد من منصب رئاستها لجماعة أولاد على الطوالع "إقليم بنسليمان"، وبهذا القرار يسدل الستار على ملفات العزل المرتبطة بروساء الجماعات وفق الفصل70 الذي تم تطبيقة هذه السنة أول مرة في تاريخ تسيير الشأن المحلي بالمغرب.

هذا الفصل كان بمثابة امتحان لرؤساء الجماعات، فكل من حافظ على حسن التوافق مع الأغلبية مرت عنده الأمور بسلام، ومتى غاب الإنسجام بينهم وبين محيطهم من المستشارين كانت فرصة الفصل70مواتية للإطاحة بهم، وهكذا نزلت"مقصلة" العزل على العديد من رؤساء الجماعات ،جزء كبير منهم ينتمي لجهة الدارالبيضاء-سطات، كما هو شأن حسن عنترة الرئيس السابق لبلدية المحمدية وعبدالواحد العلالي الرئيس السابق لجماعة أولاد الصباح بعمالة برشيد ومحمد مكرم الرئيس السابق لبلدية الكارة ويتم الختم يوم  الخميس بعزل إكرام بوعبيد التي كانت ترأس جماعة أولاد علي الطوالع.


وبعد محطات العزل، ستفتح صفحة إنتخاب بديل لهؤلاء الرؤساء المعزولين، وأول محطة ستتم يوم الجمعة  28 دجنبر 2018 ببلدية المحمدية حيث يشتد التنافس على الرئاسة بين الأحرار والعدالة واالتنمية.

 

عزل "إكرام بوعبيد" أصغر رئيسة جماعة بالمغرب.
رابط مختصر
28‏/12‏/2018 6:06 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.