محكمة تؤيد إلغاء "الصابو" .. وعمدة طنجة: القضاء فوق الجميع

الحرية تي في - عثمان أباط آخر تحديث : 27‏/12‏/2018 17:06

sabou_casa_177890154-1.jpg (126 KB)

أفاد نشطاءُ عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأن المحكمة الإدارية بالرباط أصدرت قرارا يقضي بتأييد الحكم الاستعجالي الصادر عن المحكمة الإدارية بالرباط، والقاضي بإزالة "الصابو" عن سيارتين، كان صاحباهما قد رفعا دعوى ضد كل من شركة "صوماجيك" وجماعة طنجة.

ووفق المصدر ذاته فإن عمدة المدينة، محمد البشير العبدلاوي، كان قد صرح مؤخرا في ندوة نظمت في الموضوع ذاته بأن جماعة طنجة "تحترم أمر المحكمة الإدارية المتعلق بالصابو رغم أنه غير نهائي، وستلزم به الشركة عند صدور حكم نهائي".

واعتبر النشطاء من خلال صفحة "ضد الصابو بطنجة" أنه مادام عمدة مدينة طنجة، وعلى حد تعبيره، يحترم القضاء، ومادام الطعن بالنقض على فرضية وقوعه لا يوقف التنفيذ؛ "فالمطلوب منه إصدار أوامره لشركة صوماجيك قصد التوقف الفوري عن عقل السيارات بواسطة الصابو في مدينة طنجة على ضوء هذا المستجد".

من جهته، أوضح محمد البشير العبدلاوي، عمدة مدينة طنجة، أن مهمة جماعة طنجة تتمثل في تسهيل الحوار بين المجتمع المدني والشركة، وأن أي حل توافقي بين الطرفين "لا يسع الجماعة سوى مباركته"، موضحا أنه "من الطبيعي أن تبحث الشركة عن الربحية، وأن يناهض المجتمع المدني ما يرى أنه يضرّه".

وزاد المتحدث: "دفتر التحملات تم إعداده عندما كنا في المعارضة، ووافقنا عليه، لكن كانت هناك اختلالات في تنزيله. وإذا كان أي تغيير سيطرأ حاليا فلا بد من مروره عبر لجنة متابعة".

وأوضح العبدلاوي أن دفتر التحملات ينص على "العقابية"، لكن دون تحديد صيغتها أو شكلها بالضبط، مضيفا أنه سبق أن رفض حلولا أصعب من "الصابو".

وزاد المتحدث: "إذا توصلت الشركة والمجتمع المدني إلى حلّ مرضٍ فنحن، على غرار ما يحدث في الحوار الاجتماعي للحكومة، لن يسعنا سوى مباركته، لكن إذا بقي الحال على ما هو عليه فسنبحث عن صيغ أخرى لإيجاد حلّ توافقي".

وبالنسبة للحكم الصادر عن المحكمة الإدارية أورد العبدلاوي: "لو كان نهائيا فعلا فليس أمامنا سوى الانصياع له، فالقضاء فوق الجميع، لكنني لم أطلع عليه إلى حد الآن ولا أعرف تفاصيله".

وختم المتحدث بأن المجتمع المدني الذي يناضل في قضية "الصابو" أبان عن وعي عالٍ، وعن مستوىً رفيع من الحوار، "ما سيسمح بإيجاد حلول بالضرورة".

محكمة تؤيد إلغاء "الصابو" .. وعمدة طنجة: القضاء فوق الجميع
رابط مختصر
27‏/12‏/2018 17:06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.