إبعاد برلمانيين باسكيين مناصرين للإنفصال من العيون

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/12‏/2019 11:17

متابعة:

أبعدت المصالح الأمنية بمطار العيون الحسن الأول، ظهر الأحد، برلمانيين باسكيين موالين لجبهة البوليساريو إلى جزر لاس بالماس.

وتم إبعاد أربعة برلمانيين باسكين، ويتعلق الأمر بإينييغو مارتينيز وخوسو إيستارونا، ثم إيفا خويث وكارميلو باريو، بالإضافة للناشطة السياسية إيوانا أوسا إيتشبيتي، حيث كانوا يعتزمون عقد جملة من اللقاءات مع فعاليات محسوبة على جبهة البوليساريو في العيون، للإحاطة بتصورهم من نزاع الصحراء دون السعي للإلمام بكل التصورات حول وضعية حقوق الإنسان في الأقاليم الجنوبية ونزاع الصحراء.

ويذكر أن البرلمانيين الباسكيين الموالين للبوليساريو قد حصلوا على تأشيرات سياحية لزيارة المنطقة، وهو الأمر الذي يمنع إنخراطهم في أي نشاط ذو توجه سياسي بالمنطقة وفقا لقوانين الهجرة المعمول بها.

ويسعى الوفد البرلماني الباسكي من خلال زيارته للعيون للتغطية على التحذيرات التي وجهتها الخارجية الإسبانية للرعايا الإسبان بتفادي زيارة مخيمات تندوف، وذلك عبر إختلاق فقاعة إعلامية لترويجها في الإعلام الإسباني.

إبعاد برلمانيين باسكيين مناصرين للإنفصال من العيون
رابط مختصر
2‏/12‏/2019 11:17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.