بنكيران يحذر من استهداف الثوابت الوطنية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 2‏/12‏/2019 10:48

 

حذر عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، الشباب المغربي من “استهداف” ما أسماه بـ”الثوابت الوطنية”.

ودعا بنكيران في شريط فيديو جديد بث على صفحته الفايسبوكية زوال اليوم الأحد فاتح دجنبر، خلال استقباله أعضاء جمعية أطلس للتنمية، الشباب إلى امتلاك الشجاعة في انتقاد الاختلالات التي يعرفها المغرب، محذرا من استهداف الملكية، قائلا : ” لو فقدنا الملكية في جوج انقلابات في السبعينات، كون راه المغرب اليوم في حالة لا يعلهما إلا الله”.

وشدد بنكيران على حاجة الشباب المغربي إلى الصراحة والقوة والآداب في انتقاد الاختلالات التي يشهدها المغرب، لافتا إلى إن “الشباب يجب أن يبرز كفاءته”، ممثلا لذلك بتجربة الوزير السابق مصطفى الخلفي، قائلا : “الخلفي معمرو خدم فشي وظيفة  وملي كان تايقرا تايجتاهد وعمر راسو مزيان”، منتقدا مغادرته للحكومة بطريقة اعتبرها “غير مفهومة”.

وذكر بنكيران، بحراك 20 فبراير، حيث قال بأن “حزبه أخذ موقفه من هذه الاحتجاجات التي جاءت في سياق سقوط زين العابدين بنعلي رئيس تونس وسقوط مبارك في مصر والقذافي في ليبيا”، مضيفا :”الموقف لي خذينا تحضر ليه 20 عام من قبل”.

 

بنكيران يحذر من استهداف الثوابت الوطنية
رابط مختصر
2‏/12‏/2019 10:48
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.