التراجع عن قرار توقيف ممرضتين بمراكش

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 29‏/11‏/2019 10:33

 

افادت مصادر متطابقة، أنه تم إلغاء قرار توقيف ممرضتين متعددتي التخصص بالمركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش، وذلك عقب الاحتجاج والتدخل الذي باشره المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للصحة هناك.

وكان بلاغ للمكتب النقابي قد كشف خضوع الممرضتين للتحقيق أمام الشرطة، وذلك على إثر ما اعتبره “شكاية كيدية تقدم بها مدير المركز الإستشفائي الجهوي إبن زهر لدى النيابة العامة، لإجبارهما على القيام بمهام ليست من اختصاصهما حسب قانون مهن التمريض 13-43،" قبل ان تتراجعا عن موقفهما الرافض.

وكان مدير المركز الإستشفائي الجهوي ابن زهر بمراكش مولاي لكبير مسيامري، قد صرح لوسائل إعلام محلية ان موقفه نابع من كون ”  الممرضتين المعنيتين رفضتا القيام بمهمة الحراسة، وانقطعتا عن مباشرة مهمة الحراسة بالمركز الجهوي لتحاقن الدم”.

مضيفا” أنه قام بإخبار الوكيل العام للملك بالواقعة، وتمت إحالته على الدائرة الأمنية 12، ليتم الاتصال بالممرضتين اللتين حضرتا إلى مخفر الشرطة ليتم إقناعهما بالقيام بالحراسة”.

للإشارة فإن قيام الممرضتين بالحراسة بعد استدعائهما من طرف الشرطة قد اوقف اية متابعة في حقهما، وبتراجع الإدارة عن عقوبة التوقيف يكون الملف قد طوي نهائيا.

التراجع عن قرار توقيف ممرضتين بمراكش
رابط مختصر
29‏/11‏/2019 10:33
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.