صبيحة تربوية ترفيهية بمدرسة أولاد سعيد محمد فرعية اجدد إقليم برشيد

الحرية تي في - عادل الساحلى آخر تحديث : 10‏/12‏/2018 7:05 م

IMG-20181209-WA0065.jpg (28 KB)

في إطار أنشطتها الإشعاعية الكبرى؛ وسعيا منها لخلق جو من النشاط و الفرحة في نفوس التلاميذ وتحبيبهم في الفضاء المدرسي والتعارف بين جميع التلاميذ ، نظمت جمعية متطوعون بلا حدود المغرب ، صبيحة تربوية ترفيهية لفائدة تلاميذ المدرسة الابتدائية أولاد سعيد امحمد فرعية اجدد إقليم برشيد ؛ يوم السبت 8 دجنبر 2018 بتداءا من التاسعة صباحا ؛ بحضور حوالي 120 طفلا بمعية معلميهم ؛ إضافة إلى اطر و منخرطي الجمعية المساهمين في النشاط .
وقد تضمنت هذه الصبيحة ورشات مختلفة منها كيفية التصوير ومدى جودة الصورة وكيفية التقاطها ؛ وورشة الرسم خدمة للثقافة وتلامذة ساكنة القرية الذين همْ في أمس الحاجة إلى استغلال الوقت الثالث في ما يعود عليهم بالنفع، وتطوير مهاراتهم ومكتسباتهم.
كما اشتملت فقرات الصبيحة على عرض للبهلوان حيث نالت هذه الفقرة إعجاب التلاميذ؛ كانت الوجوهُ الصغيرة، ترنو إلى الورشات الشيقة التي قدمت لهم من طرف الجمعية ، في جو من الفرح والسرور، الشيء الذي جعل الفرح يدخل قلوب الصغار وكلهم أمل وعزم على مواصلة الدراسة والمشاركة في الأنشطة الموازية التي تصقل مواهبهم وتربي فيهم حب الفنون ...
وقد عرفت هذه الصبيحة الترفيهية تجاوبا كبيرا للأطفال المتعطشين لمثل هذه الأنشطة وذلك بمشاركتهم في بعض الفقرات وبتعابير الفرح والسرور البادية على وجوههم البريئة. ورغم الإمكانات البسيطة لجمعية متطوعون بلا حدود ، إلا أنهم استطاعوا إدخال الفرحة على أفئدة الأطفال ورسم البسمة على وجوههم.
وقد نوه الآباء والأمهات بمثل هذه الأنشطة التي نفتقدها في العالم القروي، بسبب غياب فضاءات للعب والترفيه. وتأتي هذه الأنشطة الثقافية والتربوية التي تقوم بها الجمعية تشجيعا للثقافة والفن بالقرية، وغرسا لقيم الحب والتضامن والتآزر في أوساطهم وحثهم على العطاء والمثابرة والتحصيل المعرفي والدراسي.

صبيحة تربوية ترفيهية بمدرسة أولاد سعيد محمد فرعية اجدد إقليم برشيد
رابط مختصر
10‏/12‏/2018 7:05 م
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.