سويسرا تٌسقط الجنسية عن مٌتورطَيْنِ في جريمة “شمهروش” الإرهابية

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 20‏/11‏/2019 10:52

 

أعلنت السلطات السويسرية أنها تتجه لإسقاط الجنسية عن مواطنين سويسريين متورطين في جريمة “شمهروش” الإرهابية التي أودت بحياة سائحتين إسكندنافيتين.

وذكرت مصادر، أن هذا الإجراء جاء عقب سؤال للبرلمانية السويسرية عن حزب الشعب بمدينة زيوريخ، باربرا ستينيمان، لسلطات بلادها حول تورط السويسريين “زولير جيرفوس” و”نيكولاس” المقب بعبد الله في هاته الجريمة الإرهابية.

وكانت  المحكمة قد أدانت السويسري “نيكولاس”، بثلاثة تهم هي المشاركة في عمل إرهابي، ودعم الإرهاب، والتستر على جريمة مقتل السائحتين الاسكندنافيتين، وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات، قبل أن تخفض حكمها لخمس سنوات سجنا نافذا.

واعتقل نيكولاس أو عبد الله، الذي يبلغ من العمر 33 سنة، بضواحي مدينة تمارة، وكان على علاقة بالمتهم السويسري الثاني في جريمة “شمهروش”، “كيفن زوليغ” الذي أدانته المحكمة بعشرين سنة سجنا نافذا إلى جانب باقي المتهمين في جريمة “شمهروش” الذين أدينوا بعقوبات ترواحت ما بين الإعدام والمؤبد، والسجن لفترة أقلها خمس سنوات.

 

سويسرا تٌسقط الجنسية عن مٌتورطَيْنِ في جريمة “شمهروش” الإرهابية
رابط مختصر
20‏/11‏/2019 10:52
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.