محادثات خاشقجي عبر “الواتس آب” قد تكون سبب مقتله

الحرية تي في - عثمان أباط آخر تحديث : 3‏/12‏/2018 15:05

chtv-145-600x338.jpg (24 KB)

قالت قناة “سي إن إن إنترناشيونال” الأمريكية، يومه الأحد، إن محادثات عبر تطبيق واتس آب قد تكون وراء مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حيث انتقد في بعضها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

ونشرت القناة، حسب ما أوردته وكالة “الأناضول” يومه الأحد، نص محادثات عبر تطبيق واتس آب، بين خاشقجي والناشط السعودي عمر بن عبد العزيز المقيم في كندا.

وأشارت “سي إن إن”، يضيف المصدر، إلى فرضية أن تكون محادثات خاشقجي مع عمر بن عبد العزيز، التي انتقد فيها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشدة، إحدى العوامل التي دفعت إلى قتله.

وأضاف، أن خاشقجي كان على تواصل مع الناشط عمر بن عبد العزيز منذ أكتوبر الأول 2017، مشيرة إلى أنها حصلت من الأخير على أكثر من 400 محادثة “واتس آب”، تتضمن تسجيلات صوتية وصور ومقاطع فيديو.

وكشف ذات المصدر، أن عبد العزيز تواصل مع خاشقجي عبر”واتس آب” حتى غشت 2018، ثم انتقل تواصلهما عبر واسطة أخرى بعد اكتشافه أن هاتفه يتم مراقبته.

وأوضح ذات المصدر، أن خاشقجي يقول في إحدى مراسلاته عن ولي العهد السعودي: “يحب القوة والقمع”.

وكانت الرياض قد قدمت روايات متناقضة عن اختفاء خاشقجي قبل أن تقول إنه تم قتله وتجزئة جثته بعد فشل “مفاوضات” لإقناعه بالعودة إلى السعودية، ما أثار موجة غضب عالمية ضد المملكة ومطالبات بتحديد مكان الجثة.

وأعلنت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، مؤخرا، أنها توصلت إلى أن “قتل خاشقجي كان بأمر من بن سلمان”.

لكن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المرتبط بعلاقات وثيقة مع الرياض، شكك في تقرير الوكالة، وتعهد بأن يظل “شريكًا راسخًا” للسعودية”.

محادثات خاشقجي عبر “الواتس آب” قد تكون سبب مقتله
رابط مختصر
3‏/12‏/2018 15:05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.