أردوغان: موقف بن سلمان غير مقبول في قضية خاشقجي

الحرية تي في - عزالدين العلمي آخر تحديث : 2‏/12‏/2018 15:21

2018-12-02 12.55.22.jpg (146 KB)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، امس السبت، إن حقيقة جريمة قتل الصحافي جمال خاشقجي التي سعت الإدارة السعودية إلى إنكارها أولا، ثم محاولة تشويه الحقائق، وأخيرًا الاعتراف بوقوعها، تجلت بفضل الموقف التركي الحازم.

وأضاف اردوغان خلال مؤتمر صحافي في قمة مجموعة العشرين، في بوينس أيرس، إلى أن بلاده لا تعتزم إلحاق الضرر بالأسرة الملكية في السعودية وأن التوصل إلى المسؤولين عن مقتل الصحافي السعودي سيعود أيضا بالنفع على السعودية.

وذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أرسل نائبه العام إلى تركيا للتحقيق في مقتل خاشقجي لكنه لم يقدم أي معلومات لأنقرة، مشيرا إلى أنه من المستحيل أن يقبل موقف ولي العهد السعودي الذي لا يتهم المسؤولين لحين ثبوت إدانتهم.

وأشار الرئيس التركي، إن بلاده لديها أدلة على أن خاشقجي قتل في 7.5 دقيقة، وأنها قدمت هذه الأدلة لكل الدول التي طلبتها بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا والسعودية.

وقال أردوغان ان النقاش الدي دار حول مقتل خاشقجي لم يكن جزءا من جدول أعمال قمة مجموعة العشرين.

أردوغان: موقف بن سلمان غير مقبول في قضية خاشقجي
رابط مختصر
2‏/12‏/2018 15:21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.