السيناتور غراهام: على السعوديين تحمل التبعات إن أبقوا على بن سلمان

الحرية تي في - عثمان أباط آخر تحديث : 23‏/11‏/2018 20:01

580 0000000.jpg (134 KB)

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام إن قرار الإبقاء على ولي العهد محمد بن سلمان أو استبداله يعود للسعوديين، لكنه شدد على أنه سيتعين عليهم تحمل التبعات.

وخلال مقابلة له مع قناة فوكس نيوز الأميركية، انتقد غراهام ولي العهد السعودي، وحذر من تداعيات تصرفاته وجدد التأكيد على أنه لن يغض الطرف عما فعله محمد بن سلمان. 

كما علق على جريمة مقتل الصحفي جمال خاشقحي في قنصلية بلاده  بإسطنبول الشهر الماضي بالقول "أعتقد أنه (بن سلمان) هو من فعلها وأعتقد أنه مجنون حتما بعد كل ما فعله بالشرق الأوسط".

ومع إصرار الرئيس الأميركي دولاند ترامب على أهمية ما يجمع البلدين، قال السيناتور الجمهوري إنه يدعم علاقتهما الإستراتيجية، لكنه أكد أن السعودية تحتاج الولايات المتحدة وليس العكس. وأضاف "أنا لا أتحدث عن إنهاء العلاقة مع السعودية، هي تحتاج إلينا أكثر مما نحتاج اليها، وليس أمرا صعبا أن نطلب من حليف ألا يذبح شخصا في القنصلية".

ومع تزايد الضغوط على ولي العهد حتى من داخل الأسرة الحاكمة في ظل تقارير إعلامية تقول إن عشرات الأمراء يسعون لمنعه من تولي العرش، قال غراهام بالحوار التلفزي "إذا أردت إبداله بآخر غير مجنون فسيكون هذا تحركا جيدا".

السيناتور غراهام: على السعوديين تحمل التبعات إن أبقوا على بن سلمان
رابط مختصر
23‏/11‏/2018 20:01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.