العثماني يرخص للبالغين 50 سنة من العمر اجتياز مباراة التعليم بالتعاقد

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 12‏/11‏/2019 23:16


أصدر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، ترخيصا استثنائيا ينص على منح فرصة المشاركة في مباراة الاستاذة المتعاقدين لكل من لم يتجاوز 50 سنة من عمره، بدل 45 سنة التي كان منصوصا عليها في إعلان المباراة.

هذه المعطيات أكدها الوزير السابق محمد نجيب بوليف والذي نشر على صفحته الفايسبوكية تدوينة قال فيها: ”بخصوص المباريات المرتبطة بأطر الأكاديميات، أصدر رئيس الحكومة ترخيصاً استثنائيا من شرط السن يسمح باجتياز مباراة أطر الأكاديميات إلى حدود 50 سنة من العمر…بالتوفيق للجميع”.

وجاء قرار رئيس الحكومة استجابة للطلبات العديدة التي توصل بها في هذا الشأن، من أجل الترخيص الاستثنائي للمجازين، دون اشتراط السن السابق، لاجتياز مباريات تشغيل الأساتذة، بموجب العقود، والتي أوكل للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تنظيمها.

وسيمكن، بموجب قرار رئيس الحكومة، للآلاف من العاطلين الذين كانوا محرومين من اجتياز المباريات بسبب عامل السن، من ولوج مباريات التعاقد في أسلاك التعليم، خلال الموسم الدراسي 2019-2020.

للإشارة فإن الإختبارات الكتابية لمباريات توظيف أطر الأكاديميات ستجرى يوم السبت القادم.

العثماني يرخص للبالغين 50 سنة من العمر اجتياز مباراة التعليم بالتعاقد
رابط مختصر
12‏/11‏/2019 23:16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.