السعودية والإمارات والبحرين يقرّرون المشاركة في "خليجي 24" بقطر

الحرية تي في - الحرية تي في آخر تحديث : 12‏/11‏/2019 23:19

 

قررت منتخبات السعودية والإمارات والبحرين، الثلاثاء، المشاركة في بطولة كرة القدم خليجي 24 المقرر إقامتها في قطر، بحسب الإعلام العربي.

وأفادت صحيفة "الراي" الكويتية، أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 24) المقررة في الدوحة، ستشهد مشاركة المنتخبات كافة، بعد عدول السعودية والبحرين والإمارات عن عدم المشاركة.

بدوره أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم في بيان بتويتر مشاركته رسميًا في البطولة.

وقال إن القرار يأتي "بناء على تجديد الدعوة التي وجهها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إلى اتحاد الإمارات بهدف طلب المشاركة في بطولة كأس الخليج التي في الدوحة".

بدورها ذكرت "قنوات الكاس" الرياضية القطرية، بحسب شبكة الجزيرة القطرية، أن اتحاد كأس الخليج العربي سيعقد اجتماعا غداً الأربعاء لإعادة نظام المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها 24 بعد تراجع عدد من المنتخبات (لم تسمها) عن قرار عدم المشاركة.

وقالت عبر حسابها الرسمي على تويتر إن هذه المعلومات حصلت عليها "من مصادر خاصة".

وكانت المنتخبات الثلاثة قرروا عدم خوض منافسات البطولة، التي كان من المقرر أن تنطلق في 24 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 6 ديسمبر المقبل، بمشاركة خمسة منتخبات فقط هي الكويت وعمان والعراق واليمن بالإضافة الى قطر المضيفة.

يأتي ذلك بالتزامن مع حديث عبد الخالق عبد الله، وهو أكاديمي إماراتي بارز ومستشار سابق لولي عهد أبوظبي، الثلاثاء، بتويتر عن "تطورات مهمة لحل الخلاف الخليجي".

ويعود هذا الخلاف إلى يونيو/ حزيران 2017، عندما قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها "إجراءات عقابية"؛ بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة مرارًا، واتهمت الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وأعرب مساعد وزیر الخارجیة الكویتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، الثلاثاء الماضي، عن أمل بلده في أن "تشھد المرحلة القريبة المقبلة نوعًا من الانفراج المنشود" بالأزمة الخليجية.

وشدد الصباح على حتمية استمرار جهود الكويت في الوساطة لحل تلك الأزمة، وفق الوكالة الكويتية الرسمية للأنباء (كونا).

وجاء ذلك التفاؤل بعد ساعات من تأكيد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استعداد الدوحة للحوار لحل الخلافات بين دول مجلس التعاون.

السعودية والإمارات والبحرين يقرّرون المشاركة في "خليجي 24" بقطر
رابط مختصر
12‏/11‏/2019 23:19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.