دواوير جماعة خميسات الشاوية سطات تناشد المسؤولين بالتدخل العاجل

الحرية تي في - عز الدين بلبلاج آخر تحديث : 18‏/11‏/2018 23:08

 

تعاني ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة خميسات الشاوية بإقليم سطات من إنعدام الخدمات اللوجستيكية المقدمة فيما يتعلق بتعبيد الطرق الرابطة بالطريق الثانوية رقم 9 المؤدية لمدينة سطات التي لا تبعد إلا 16 كيلومتر خصوصا بعد التساقطات المطرية الأخيرة حيث أصبحوا يعانون صعوبة التنقل في ظروف مزرية و يتعلق الأمر بكل من "دوار مينات و البحيحات و الحجاج و طواسة و الݣانات و أولاد جميل"، كما تتمحور الطريق المهترية على مدرسة عمومية لفرعية الزمامرة اولاد مالك و مقبرة سيدي لحسن.

هذا في الوقت التي وضعت فيه شكايات عديدة باسم جمعية الأمل للثقافة و البيئة و التنمية الإجتماعية الى كل الجهات المعنية بكل من عمالة إقليم سطات و المجلس الإقليمي و جهة الدار البيضاء سطات و مندوبية التجهيز و اللوجستيك و النقل بسطات دون الحصول على أي جواب او تدخل فعلي مطالبة بإحداث طريق معبدة تربط جميع الدواوير المذكورة بالطريق الثانوية رقم 9 و فك العزلة عن هته المنطقة التي تعاني الأمرين خصوصا بعد تهاطل أمطار الخير الأخيرة .
هنا يطرح السؤال ما الدور التي تلعبه الهيئات المنتخبة التي وعدت بالدفاع عن الشأن المحلي و تحقيق التنمية المستدامة المنشودة خصوصا أن المناطق القروية تعيش إكراهات شتى و معاناة موسمية تبقى نقط مطروحة يجب إيجاد حلول إستعجالية لها في إطار المقاربة التشاركية المنادى بها .IMG-20181116-WA0070.jpg (11 KB)

دواوير جماعة خميسات الشاوية سطات تناشد المسؤولين بالتدخل العاجل
رابط مختصر
18‏/11‏/2018 23:08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة "الحرية تي في" وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.